الأمم المتحدة: محادثات السلام اليمنية تبدأ الخميس

الأربعاء ٢٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٤ مساءً
الأمم المتحدة: محادثات السلام اليمنية تبدأ الخميس

قالت الأمم المتحدة إن مفاوضات السلام اليمنية المؤجلة بين الحكومة والحوثيين ستبدأ الخميس، في وقت هدد فيه الوفد الحكومي بالمغادرة الخميس إذا لم تعقد المحادثات.
ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قوله الأربعاء: “مفاوضات السلام اليمنية ستبدأ غدا في الكويت تحت إشراف الأمم المتحدة”.
وفي السايق ذاته حمل وفد الحكومة اليمنية ميليشيا الحوثي وصالح مسؤولية فشل انعقاد محادثات السلام التي كان من المقرر عقدها في الكويت منذ 18 أبريل الجاري، مؤكدا أنها في حال تأخر المشاورات وعدم انعقادها الخميس، فإن “الوفد (الحكومي سيكون) مضطرا بعد ذلك للمغادرة”.
وذكر بيان الحكومة اليمنية الذي تلقت “سكاي نيوز عربية” نسخة منه، أنه “نتيجة لتلكؤ ميليشيات الحوثي وصالح عن الحضور يوم 18 أبريل، حسب الموعد المحدد لبدء المشاورات، وبعد مضي 3 أيام واستمرارهم بانتهاك وقف إطلاق النار وتصاعد اعتداءاتهم في كافة الجبهات، فإن وفد حكومة الجمهورية اليمنية يحملهم كامل المسئولية”.
وأضاف البيان أن الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي وصالح “أمام شعبنا الصابر وأمام المجتمع الدولي (مسؤولية) إفشال المشاورات في حالة عدم بدء انعقادها صباح غد الخميس الموافق 21-4-2016م ويكون الوفد مضطرا بعد ذلك للمغادرة”.
ونقل البيان عن الوفد الحكومي المشارك في مفاوضات الكويت تأكيده “على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الكاملة في إدانة هذا الموقف الذي يعني الإصرار على الحرب والاستمرار في قتل الأبرياء”.