الأمن العام يكرم 4 ضباط لحل لغز جريمة دهس مواطن بالرياض
قدّم لهم شهادات تقدير ومكافآت مالية

الأمن العام يكرم 4 ضباط لحل لغز جريمة دهس مواطن بالرياض

الساعة 3:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7640
1
طباعة
تكريم ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - الرياض

  ......       

أصدر مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج قرارًا بتكريم أربعة ضباط من إدارة مرور المنطقة الشرقية نظير جهودهم في كشف غموض جريمة دهس تعرّض لها مواطن؛ مما تسببت في وفاته, وفرار الجاني.
وسلّم مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني، اليوم الثلاثاء، في مقر الإدارة العامة للمرور بالرياض، الضباط الأربعة المكرمين شهاداتهم ومكافآت مالية نظير جهودهم في التوصّل للجاني، وهم: مدير مرور المنطقة الشرقية العميد خالد المزروع, والمقدم عبدالملك الحميداني، والمقدم منصور الشكرة، والمقدم هشام العرفج.
وأثنى مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني على جهود الضباط المكرمين نظير ما قاموا به من جهدٍ كبيرٍ للوصول للجاني، وتقديمه للجهات المعنية, مشددًا على مضاعفة الجهود لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في خدمة المواطنين والمقيمين بالشكل المأمول منهم.
وأكد أن الإدارة العامة للمرور حريصة على تكريم المتميزين من منسوبيها نظير جهودهم في تحقق الأمن المروري لمستخدمين الطرق, موضحًا أنه كما لكل متميز تكريم؛ فلكل مقصر حساب.
من ناحية أخرى، أكد المكرمون على مواصلة الجهد لتحقيق الأمن المروري في المجتمع، وبذل كافة الإمكانات لتحقيق ما تصبوا له القيادة الرشيدة.
وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن الحادثة وقعت على نهاية جسر الملك فهد باتجاه مدينة الخبر في ساعات الفجر الأولى، حيث قام قائد مركبة بدهس مواطن في العقد السادس من العمر؛ مما نتج عنه وفاة مباشرة, وقام الجاني قائد المركبة بالفرار من الموقع بعد ارتكابه الحادثة.
وقالت: إنه فور وقوع الحادثة قام مرور جسر الملك فهد بمباشرة موقع الحادثة بمعاينة المجني عليه، اتضح مفارقته للحياة، حيث قام مباشرون الحادث من ضباط المرور من جمع الأدلة والقرائن من مسرح الحادث، والتي من ضمن أجزاء مختلفة الأحجام تطايرت من المركبة بعد الحادث.
وقام فريق التحقيق بجهدٍ كبيرٍ لمعرفة الأجزاء المتطايرة من المركبة تعود إلى أي نوع من المركبات, حيث استطاع الفريق تحديد نوع المركبة بعد اتخاذ عدد من إجراءات البحث والتحري.
وأسفرت تلك الجهود بفضل الله من تحديد نوع السيارة، ورقم لوحتها، والتوصل للجاني؛ وهو مواطن في العقد الخامس من العمر، ويقيم في مدينة الرياض، حيث اتخذت إدارة مرور المنطقة الشرقية عددًا من الإجراءات الأمنية لاستدعاء الجاني والتوصل للمركبة المعنية, وتم القبض على الجاني.
وبالتحقيق معه أقرّ بارتكابه للحادثة، وبمعاينة فريق التحقيق للمركبة اتضح مطابقتها للأجزاء المتطايرة منها بسبب الحادث, حيث تم إيقاف الجاني وحجز المركبة، وإحالة أوراق القضية للجهات المعنية لاستكمال الأزمة واستيفاء الحق الخاص لورثة المتوفى.

تكريم ‫(1)‬


قد يعجبك ايضاً

المحامي العتيبي : ألفاظ بن فروه جريمة إلكترونية .. وسأتولى الترافع أمام الجهات المعنية

المواطن _ وليد الفهمي_ جدة ‏أوضح المحامي بندر