الإطاحة بعمالة مخالفة تعمل من بعد العشاء وحتى الفجر في #جدة
في المنطقة الصناعية بعسفان مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل

الإطاحة بعمالة مخالفة تعمل من بعد العشاء وحتى الفجر في #جدة

الساعة 1:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4465
0
طباعة
من الجولات التفتيشية في محافظة جدة
المواطن - جدة

  ......       

ضبط مفتشو مكتب العمل بمحافظة جدة عددًا من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، والتي تعمل بشكل متخفي في فترة تبدأ من بعد صلاة العشاء وحتى ساعات الفجر، في المنطقة الصناعية بعسفان.
ونفذ مفتشو المكتب خلال الاسبوع الماضي حملة تفتيشية بمشاركة الرافد الأمني من شرطة محافظة جدة، على المنطقة الصناعية بعسفان، وتم خلال الحملة زيارة عدد من الورش، وأسفرت تلك الزيارات عن ضبط 55 مخالفة لنظام العمل وعدد من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل.
كما نفذ مفتشو مكتبي العمل بمكة المكرمة ومحافظة جدة، حملة تفتيشية مشتركة على المنشآت التجارية ومحطات الوقود في مركز عمق الواقعة بين مكة المكرمة وجدة، أسفرت عن ضبط 105 مخالفات لأنظمة الاقامة والعمل، أبرزها لعمالة تعمل دون الحصول على رخصة عمل، أو في مهن غير مصرح لها بالعمل فيها، وكذلك عدم التزام بعض المنشآت بضوابط الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل.
كما شملت الحملات التفتيشية خلال الاسبوع الماضي عددًا من الأسواق التجارية في محافظة جدة، وأسفرت عن ضبط نحو 175 مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل.
وأكدت وزارة العمل استمرارها في تنفيذ حملات التفتيش في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المُخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقّة، وعدم التهاون في التفتيش، وأشارت الوزارة إلى أنها تشرع في التحقق من جميع المُخالفات بعد ضبطها، حيث شكلت لجان للمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتطبيق العُقوبات المقررة على المُخالفين (عمال وأصحاب عمل).
وجددت الوزارة دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم (19911)، من أجل تلقي أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لأمير الكويت : الزيارة أتاحت اللقاء بكم وبحث تعزيز روابط الأخوة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك