الإعلام الدولي يسلطة الضوء بشكل واسع على جسر الملك سلمان

السبت ٩ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٨:١٧ مساءً
الإعلام الدولي يسلطة الضوء بشكل واسع على جسر الملك سلمان

سلط الإعلام الدولي بشكل واسع الضوء على إعلان خادم الحرمين الملك سلمان بناء جسر يربط بين المملكة ومصر وذلك خلال زيارته إلى القاهرة التي تستغرق 5 أيام وبدأت الخميس الماضي.
ويهدف بناء الجسر لتعزيز التجارة بين البلدين ومساعدة الحجاج وتوقع البعض أن تكلفة البناء تتراوح من 3 إلى 4 مليارات دولار وأطلق عليه اسم جسر الملك سلمان بن عبد العزيز.
ومن أبرز الصحف التي تناولت الإعلان عن بناء الجسر “وول ستريت جورنال” ومجلة “تايم” وصحيفة “واشنطن نيوز واير” الأمريكية التي اعتبرت أن الجسر سيمثل أكبر تعاون بين البلدين خلال الثلاثين عاما الماضية.
واهتمت صحف “جارديان” و”ميرور” و”ديلي ميل” البريطانية و”ذا إيريش تايمز” و”إيريش ميرور” الأيرلندية و”شنغهاي ديلي” الصينية كذلك بإعلان بناء الجسر.
كما أبرزت صحف “برنسا لاتينا” الكوبية و”وباكستان أوبزرفر” الباكستانية وشبكة “أي بي سي” الأسترالية وإذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله” و”ذا مانيلا تايمز” الفلبينية و”مالطا توداي” المالطية و”بان أرمينيان” الأرمينية و”أذر تاج” الأذربيجانية و”كندا جورنال” الكندية و”إنفورميشن نيجيريا” النيجيرية و”جي بي سي غانا” الغانية ووكالة أنباء “تسنيم” و”أهل البيت” الإيرانيتين للإعلان عن بناء الجسر.