الاتصالات السعودية: الهيئة لم تستثن أي فئة من توثيق البصمة.. وننفذ التعليمات
أكدت أنها تقوم بزيارات ميدانية لتقديم الخدمة لغير القادرين

الاتصالات السعودية: الهيئة لم تستثن أي فئة من توثيق البصمة.. وننفذ التعليمات

الساعة 8:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5800
3
طباعة
البصمة لمحلات الاتصالات
المواطن - وليد الفهمي - جدة

  ......       

أوضحت الاتصالات السعودية، في تصريح خاص لـ”المواطن”، أن توثيق بصمة العملاء وربطها بالخدمات المقدمة للعميل يأتي امتثالًا لقرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وأكدت أنها لا تقوم بتوثيق البصمة لعملائها، إلا بعد مطابقة الأوراق الثبوتية للعميل حضوريًا.
وأكملت الاتصالات السعودية “فيما يخص معالجة الشركة لتوثيق بصمات العملاء من أبناء الوطن الذين يستخدمون خدمات الشركة، ويعيشون خارج المملكة، فإن البت في هذا الشأن هو من اختصاص الجهة المشرعة والمنظمة لقطاع الاتصالات بالمملكة، وهي هيئة الاتصالات”، مؤكدةً في الوقت نفسه أنه لن يتم إيقاف الخدمة عنهم في الوقت الحالي”.
وحول استفسار “المواطن” عن إعفاء فئة أو فئات معينة من البصمة، أكدت الشركة أن قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لم يستثن أحدًا من توثيق البصمة.
وفيما يخص عملاء الشركة من ذوي الاحتياجات الخاصة، قالت: “جميع مكاتب الشركة مجهزة لاستقبالهم، وتذليل المصاعب لخدمتهم، كما أن الشركة نفّذت وتنفذ زيارات ميدانية إلى المستشفيات، والأسواق، والجامعات، والوزارات، والأحياء السكنية”.
واختتمت الشركة تصريحها للمواطن أن بإمكان أي عميل للشركة، وفي أي وقت معرفة الأرقام التي تندرج تحت هويته بإرسال رسالة نصية 9988 إلى الرقم 900.
واشتكى عددٌ كبيرٌ من المواطنين جشع محلات الجوالات بمدن ومحافظات المملكة، التي قامت برفع مبالغ التوثيق إلى مبالغ مضاعفة بدأت بعشرة ريالات، وانتهى بها المطاف بعد حُمى الجشع وغياب الرقابة إلى خمسين ريالًا للتوثيق الواحد.


قد يعجبك ايضاً

الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد سلامة أنظمة الطيران والملاحة الجوية

أوضحت هيئة الطيران المدني أنه إشارة إلى ما