“الاتصالات” تعتذر لعملائها في #جازان.. تعرف على السبب

“الاتصالات” تعتذر لعملائها في #جازان.. تعرف على السبب

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5890
1
طباعة
انقطاع الجوال
المواطن - خالد الأحمد

  ......       

أعربت شركة الاتصالات السعودية “stc” عبر حسابها بـ“تويتر” عن أسفها لتأثر خدماتها في مناطق متفرقة من منطقة جازان مساء الخميس وحتى فجر أمس الجمعة.
وأوضحت الشركة: “تعرضت شبكة الألياف البصرية لديها لعدد (15) قطعًا متزامنًا في نفس اللحظة على طرقات (الساحل ووادي الحياة وبيش والدرب وأبها)، وذلك على امتداد عشرات الكيلومترات نتيجة انجرافها بفعل الأودية والشعاب الهائلة في المنطقة خصوصا في وادي بيش.
وأضافت: “ورغم ظروف تضاريس الجبال والأودية القاسية التي تمر من خلالها الألياف البصرية هناك واستمرار هطول الأمطار وتعدد القطوعات على امتداد عشرات الكيلومترات، فإن استعادة الخدمة صباح أمس الجمعة عند الساعة الرابعة فجرًا كانت في وقت قياسي، بفضل الله ثم بفضل العمل على عدة جهات، منها إصلاح بعض القطوعات القائمة ومنها تمديد مسارات جديدة بكوابل جديدة، ومنها إعادة توجيه الحركة وإعادة تصاميم الشبكة لتسريع استعادة الخدمات.
وتابعت: “الاتصالات السعودية إذا تعتذر لعملائها عن العطل الخارج عن إرادتها، لتؤكد أنها حريصة بإذن الله على تواجد خدماتها مهما كانت الظروف بإذن الله، يساندها في ذلك خبرتها في التعامل مع حالات الطوارئ ثم متانة شبكتها وكثرة بدائلها ونظم الحماية بها وسرعة استعادة الخدمات لديها”.
يأتي ذلك بعد ما شهدت منطقة جازان هطول أمطار غزيرة وجريان سيول عارمة في أغلب محافظات المنطقة، وتسببت بإغلاق طرقات، وانقطاع للتيار الكهربائي وخدمات الاتصال والإنترنت لشركتي موبايلي وstc لساعات طويلة، منذ ظهر يوم الخميس، وعادت الخدمة لمستخدمي شركة موبايلي بعد عشاء الخميس بعد انقطاعها لأكثر من 7 ساعات، فيما عادت الخدمة لمستخدمين شركة stc صباح أمس الجمعة بعد انقطاعها لأكثر من 15 ساعة متواصلة، بينما لم تنقطع الخدمة عن مستخدمين شركة زين التي كانت تعمل بشكلٍ جيدٍ.
وتساءَل عددٌ من عملاء الشركتين؛ هل سوف يتم تعويضهم جراء انقطاع الخدمة عن هواتفهم النقالة، أم تكتفي الشركتين بالاعتذار فقط؟!


قد يعجبك ايضاً

٣٦ ساعة فقط على نهاية فترة تسجيل الأراضي البيضاء

المواطن – الرياض أعلنت وزارة الإسكان عن تبقي