التسليف والادخار: 200 ألف ريال “قروض حسنة” لتمويل مشاريع الاتصالات
سعيا لتوطين القطاع وملحقاته مع إتاحة التدريب مجانا

التسليف والادخار: 200 ألف ريال “قروض حسنة” لتمويل مشاريع الاتصالات

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
7915
0
طباعة
البنك-السعودي-للتسليف-والادخار
المواطن-الرياض

  ......       

أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار، عن تمويل مشاريع رواد الأعمال بمبلغ 200 ألف ريال كحد أعلى للتمويل وذلك ضمن مسار توطين قطاع الاتصالات وملحقاته.
وأوضح البنك في بيانه أن التمويل المالي المقدم لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر في قطاع الاتصالات ورواد الأعمال، هي بمثابة قرض حسن، إذ يتم احتساب التمويل على العميل دون فوائد، إضافة إلى إمكانية سداده بأقساط ميسرة مع إتاحة التدريب مجاناً دون أي رسوم وفترة سداد تصل لغاية 6 سنوات متضمنة فترة سماح لمدة سنة .
وتندرج خطوات تمويل مشاريع رواد الأعمال على مرحلتين، أولها مرحلة التقييم الأولية (وهذه تكون من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) بمشاركة البنك السعودي للتسليف والادخار، إذ يتم فيها التقديم على موقع ريادة والتحقق من مطابقة الشروط، تمهيداً لإجراء المقابلة قبل الانخراط في عملية التدريب ومساعدة الشباب في بناء خطة العمل للمشروع، بينما تأتي مرحلة التقييم المتقدمة، حيث يقوم “بنك التسليف” فيها بتقييم خطة العمل، وإصدار الموافقة، ومن ثم توقيع العقد، وصرف الدفعات.
ويأتي إعلان البنك السعودي للتسليف والادخار، ضمن تشاركية العمل مع وزارات: العمل، التجارة والصناعة، البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات، لتوطين قطاع الاتصالات وملحقاته للشباب السعودي.
وكان مدير عام البنك الدكتور عبدالله النملة، قد أكد في وقت سابق، أن قرار قصر العمل في قطاع الاتصالات على السعوديين والسعوديات، سيعزز تنمية الكوادر الوطنية ودعم التنافسية في مجال مهم من أنشطة قطاع التجزئة، إلى جانب أن عوائده المادية تعد مجزية ومغرية في الوقت نفسه الأمر الذي من شأنه أن يبقي رؤوس الأموال في هذا القطاع داخل المملكة وبالتالي فإنها ستعود بالنفع على الناتج المحلي للمملكة .


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير جازان يفتتح مشاريع تنموية في أبي عريش بـ350 مليون ريال

المواطن – خالد الأحمد – جازان افتتح أمير