التماسات كهربائية واحتجاز 10 أشخاص نتيجة أمطار مكة

التماسات كهربائية واحتجاز 10 أشخاص نتيجة أمطار مكة

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2620
0
طباعة
دفاع المدني ‫(218771702)‬ ‫‬
المواطن- أحمد العُمري- مكة المكرمة

  ......       

تلقى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تحذيرًا متقدمًا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد بهطول أمطار مصحوبة بزوابع رعدية على أجزاء من العاصمة المقدسة، وذلك مساء اليوم الجمعة.
وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف: إنه على الفور تم تطبيق خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقًا، والتي تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقًا احترازيًّا، وتم تمرير البلاغ للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق بمركز التحكم والتوجيه، كذلك نشر وحدات الإنقاذ بكامل تجهيزاتها في جميع أنحاء ساحات الحرم المكي الشريف.
وأردف “الشريف” أن الأمطار كانت من متوسطة إلى غزيرة على معظم أجزاء العاصمة المقدسة، وأن معظم البلاغات الواردة لمركز التحكم والتوجيه بالإدارة تم التعامل معها في حينه، حيث تركزت في حدوث بعض الالتماسات الكهربائية، كذلك حدوث تجمعات مائية في بعض الأحياء، والتي نجم عنها حدوث بعض حالات الاحتجاز.
وأوضح “الشريف” أنه تم التعامل مع هذه الأحداث من قِبل وحدات الإنقاذ، بالتنسيق مع الجهات المعنية والمتواجدين في مركز التحكم والتوجيه، والتي تركزت في حي العوالي والحسينية ومخطط الفيحاء مبينًا أنه تم إخراج 10 أشخاص من داخل باص احتجز في تجمع مائي بالحسينية عن طريق وحدات الإنقاذ، وهم بصحة جيدة، ولله الحمد.
وأبان “الشريف” أنه تم تسيير مجموعة من دوريات السلامة لبعض الأودية في أطراف العاصمة المقدسة؛ لتنبيه وتحذير المواطنين من الاقتراب منها، ولم ينجم عن الأمطار التي هطلت أي إصابات في الأرواح، ولله الحمد.
وأهاب “الشريف” بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه والابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح، وإبلاغ عمليات الدفاع المدني 998، في حالة حصول أي طارئ لا سمح الله، راجين السلامة للجميع.


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب