الجرين كارد السعودي.. مزايا وضوابط

الجرين كارد السعودي.. مزايا وضوابط

الساعة 1:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
36905
8
طباعة
موتمر محمد بن سلمان7
المواطن – سعد البحيري

  ......       

لا زالت ردود الفعل المرحبة بتصريحات سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تتوالى، وبخاصة ما يتعلق برؤيته لنظام جديد للإقامة أشبه بنظام الجرين كارد الأمريكي.
ونشط المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحديث حول الجرين كارد السعودي مطلقين العديد من الوسوم التي تتضمن تصورات وأفكار القيادة حول النظام الجديد.
وعبر المواطنون عن دعمهم لمنح البطاقات الخضراء، لكن وفق الضوابط التي أشار إليها ولي ولي العهد.
وقال ولي ولي العهد، خلال مقابلة قناة العربية معه أمس، إن مشروع البطاقة الخضراء، “غرين كارد”، سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وأنه سيكون رافدًا من روافد الاستثمار في المملكة، وأنه سيطبق خلال الخمس سنوات المقبلة.
وبحسب سي إن إن، فإن اعتماد المملكة لفكرة البطاقة الخضراء سوف يساعد على جلب المزيد من الاستثمارات من خلال توطين استثمارات المقيمين في المملكة من العرب والأجانب.
ونشرت سي إن إن أمس تقريرًا مطولا بعنوان “رؤية السعودية 2030.. محمد بن سلمان يبين فكرة الـ”غرين كارد” للمقيمين ومستقبل الصناعات العسكرية بالسعودية”، أشادت فيه بفكرة البطاقة الخضراء التي طرحها ولي ولي العهد ضمن رؤية المملكة، مؤكدة على ما قاله إن هذا سيخلق فرصًا استثمارية.
يذكر أن ولي ولي العهد قد أجرى حوارًا مطولاً مع شبكة بلومبرج الأمريكية قبل أيام كشف فيه النقاب عن أن المملكة تعمل على برنامج معين على غرار البطاقة الخضراء، ليكشف بالأمس عن أن التطبيق ربما يستغرق 5 سنوات.
وأكد سموه أن البطاقة الخضراء ستمكن العرب والمسلمين من العيش طويلًا في السعودية، مشيرًا إلى أن أحد أهدافها هو تشجيع المقيمين على الاستثمار في المملكة.


قد يعجبك ايضاً

رصد مخالفات لاشتراطات وضوابط عمل المرأة في المحلات النسائية بعنيزة

المواطن – عنيزة رصدت الفرق التفتيشية النسائية بمكتب