الدخيل: مصر ليست عقبة لانضمام تركيا لمحور الاعتدال

الدخيل: مصر ليست عقبة لانضمام تركيا لمحور الاعتدال

الساعة 10:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3115
0
طباعة
تركي-الدخيل1
المواطن – سعد البحيري

  ......       

عبر الكاتب تركي الدخيل عن تفاؤله بحدوث تقارب مصري – تركي برعاية المملكة خلال الفترة المقبلة، بعد النتائج الإيجابية التي أحدثتها زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر وتركيا قبل أيام.
وأكد الدخيل، في مقال له اليوم بصحيفة عكاظ، أن الحفاوة التي قوبل بها الملك سلمان من الحكومة التركية، ومن الممثلين للشعب من البرلمانيين تؤكد أن هناك رغبة عارمة في قلب صفحة الربيع العربي.
وأشار الدخليل إلى أن الحماس الذي دخلت به تركيا بالموضوع المصري كان مفرطًا، لافتا إلى أن تركيا كان يمكن أن تنأى بنفسها عن هذه القصة المحرجة.
وأوضح أن الزيارة الملكية مثلت الضوء الذي تفاءل به الأتراك، أن يكونوا أكثر قربًا من محيط الخليج، وبالتالي المحيط العربي بأكمله، هناك حاجة اقتصادية لدى تركيا والبعض ينذر بارتباك اقتصادي قوي، والتأسيس لمجلس تنسيقي مشترك بين السعودية وتركيا بداية الطريق.
وختم الدخيل بقوله: تركيا بحاجة إلى اقتراب دول الخليج، التي أسهمت منذ منتصف التسعينات بمشاريع كبيرة، أسست لتعاون خدم الجانبين، موضحًا أنه يمكن لتركيا الدخول أكثر في محور الاعتدال الخليجي، الذي يقاوم قوى الظلام، المدعومة من النظام الإيراني المارق، إن قررت ذلك!


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنارة عقبة الصماء في عسير تضفي عليها بهاءً وجمالاً

المواطن _ سعيد مشهور _ أبها استكملت أمانة