الرباط: القمة الخليجية المغربية محطة مهمة في مسار الشراكة مع دول مجلس التعاون
أعرب عن اعتزاز حكومته بمساندة الدول الخليجية لوحدته الترابية ووقوفها إلى جانبه

الرباط: القمة الخليجية المغربية محطة مهمة في مسار الشراكة مع دول مجلس التعاون

الساعة 9:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2605
0
طباعة
مصطفى
المواطن- واس

  ......       

أشاد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية- مصطفى الخلفي- بالنتائج “الإيجابية والمهمة” التي أسفرت عنها قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجلالة الملك محمد السادس التي انعقدت أمس بالرياض، مؤكدًا أنها تشكل “محطة مهمة في مسار الشراكة والتعاون الوثيق بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية”.
وأشار “الخلفي”، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، اليوم، إلى اعتزاز الحكومة المغربية بما وصل إليه التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية، الذي يُعد بمثابة رؤية إستراتيجية واضحة مبنية على استشراف المستقبل والاستجابة لتطلعات شعوب المنطقة، والوقوف في وجه التحديات التي تواجهها.
وقال: إن الحكومة المغربية ستعمل على ترجمة هذه التوجهات لإنجاح هذه الكتلة التي أصبحت تربط الدول الخليجية والمملكة المغربية بناءً على قاعدة “أن ما يمس دول مجلس التعاون الخليجي يمس المغرب، وما يضر المغرب يضر بدول مجلس التعاون الخليجي”.
وأعرب عن اعتزاز الحكومة المغربية بمساندة دول مجلس التعاون الخليجي للوحدة الترابية للمغرب ووقوفها إلى جانبه في هذه القضية.
وأوضح أن البيان الختامي للقمة، هو رسالة واضحة مفادها أن “الكتلة المغربية الخليجية تقف بحزم في وجه المخططات الرامية إلى المس بأمن واستقرار وسيادة هذه الدول”، كما أنها أيضًا رسالة أمل لشعوب المنطقة في الاهتمام بتقدمها وازدهارها.
وأكد وزير الاتصال المغربي من جهة أخرى أن التعاون الإستراتيجي الخليجي المغربي سيمكن أيضًا من تطوير التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأوروبية؛ حيث إن المغرب يمكنها تشكل جسر للتواصل بين الطرفين بناءً على الآليات المؤسساتية التي يتم اعتمادها.


قد يعجبك ايضاً

#ولي_ العهد يبحث مع وزير الخارجية البريطاني التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب

المواطن – واس بحث صاحب السمو الملكي، الأمير