هنا تفاصيل الزيارة التاريخية للملك سلمان إلى مصر : شراكة ومواجهة التحديات
توقيع اتفاقيات وزيارة الأزهر وجامعة القاهرة وخطاب تاريخي بمجلس النواب

هنا تفاصيل الزيارة التاريخية للملك سلمان إلى مصر : شراكة ومواجهة التحديات

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم, زيارات ملكية
3890
0
طباعة
جلسة مباحثات19
المواطن - القاهرة

  ......       

كشف السفير أحمد القطان السفير السعودي بالقاهرة، عن تفاصيل الأيام الخمسة لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، مؤكدًا أن الزيارة غير مسبوقة ولم تحدث من قبل ولن تحدث بعد ذلك، و تعود بالنفع على الشعبين المصري والسعودي.
وأضاف القطان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، أنه جرى احتفال حافل بالملك سلمان يوم أمس، وأقيم غداء على شرفه، ومباحثات سبقت الغداء بين الزعيمين، موضحًا أن اليوم الجمعة بدء المباحثات الرسمية بين الزعيمين والوفدين، ويعقبها كلمة للرئيس المصري ثم خادم الحرمين الشريفين قبل التوقيع على اتفاقيات تم إعدادها خلال الأشهر الماضية.
توقيع 15 اتفاقية ولقاء رئيس الوزراء وشيخ الأزهر
وأشار القطان، إلى أنه غدًا سيتم توقيع أكثر من 15 اتفاقية في كافة المجالات، بالإضافة إلى لقاء خادم الحرمين الشريفين برئيس الوزراء وشيخ الأزهر، ثم يتوجه إلى مقر السفارة السعودية الجديد، ليشرف السفارة بحفل الغداء، بحضور كبار رجالات الدولة في مصر.

زيارة الأزهر الشريف ووضع حجر الأساس للمدينة السكنية للوافدين
وأوضح القطان أن السبت سيتوجه الملك سلمان، للأزهر الشريف، ويتفقد الترميمات ووضع حجر الأساس للمدينة السكنية للوافدين، ثم في المساء بقصر عابدين سيتم الإعلان عن توقيع أكثر من 7 اتفاقيات استثمارية بين رجال الأعمال السعوديين والجانب المصري.

خطاب تاريخي بمجلس النواب وزيارة جامعة القاهرة
وأكد أنه يوم الأحد سيلقى الملك سلمان الخطاب التاريخي بمجلس النواب أمام شعب مصر، وهى سابقة لم تحدث من قبل، وسوف يترك أثره الكبير في نفوس النواب، ثم يتوجه يوم الاثنين إلى جامعة القاهرة، التي قررت منحه الدكتوراه الفخرية بما يقوم به من أدوار إيجابية، سواء تجاه جمهورية مصر العربية أو العالم العربي والإسلامي، ثم يغادر بعد ذلك.

أكبر وفد في تاريخ المملكة
وذكر القطان أن الزيارة رسمية بكاملها، مؤكدًا أن الوفد الرسمي للملك سلمان هو الأكبر في تاريخ المملكة العربية السعودية، والذي يضم 18 وزيرًا و25 من الأمراء، بالإضافة إلى أكبر وفد من المستثمرين والكتاب والمثقفين.
وتابع: “نجاح زيارة الملك سلمان للقاهرة أسعد قلبي، لأنها نتاج جهد كبير قمنا به لتوثيق التعاون بين البلدين”، مستطردًا: “نسعى جادين لحل كل مشكلات المستثمرين”.
وأضاف : المملكة العربية السعودية ستنطلق نحو التصدي لكل التحديات التي تحيق بنا، والتحالف الإسلامي الذي دعي إليه الملك سلمان هدفه مواجهة ومكافحة التدخلات والتحديات الخارجية”.
ووجه القطان رسالة للشعب المصري، قائلًا: “شكرًا على هذا الاستقبال الحافل ومشاعركم، وليست غريبة عليكم ونحن وأنتم في قارب واحد، ومصر والسعودية سيقودان الأمة”.

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد 4 فيديوهات .. الملك يشارك قادة الخليج (العرضة)

المواطن – الرياض رصدت عدة فيديوهات مشاركة خادم الحرمين،