#الشورى يوضح حقيقة ضمّ الصف الأول والثاني لرياض الأطفال
أوضح أنها توصية قُدّمت من أحد الأعضاء لكن تم تأجيلها

#الشورى يوضح حقيقة ضمّ الصف الأول والثاني لرياض الأطفال

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4700
0
طباعة
مجلس الشورى
المواطن - الرياض

  ......       

نفى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى الدكتور مشعل السلمي، صحة ما نشرته صحيفة مكة في عددها الصادر اليوم الخميس، تحت عنوان: “هل يضم الأول والثاني إلى رياض الأطفال؟”.
وأكد السلمي أن ما تضمنه الخبر من أن المجلس (أوصى أخيرًا بدراسة مقترح قدمته لجنة التعليم والبحث العلمي بفصل الصفين الأول والثاني الابتدائيين عن المرحلة الابتدائية، وضمهما إلى مرحلة رياض الأطفال) غير صحيح.
وأوضح الدكتور مشعل السلمي، أن مجلس الشورى لم يناقش على مستوى جلساته العامة هذا الموضوع، كما أن لجنة التعليم والبحث العلمي لم ترفع للمجلس توصية بهذا الشأن، موضحًا أن ما حصل هو أن أحد أعضاء المجلس تَقدَّم بتوصية إضافية على تقرير وزارة التعليم للعام المالي ١٤٣٥-١٤٣٦هـ الذي تدرسه اللجنة حاليًا تتضمن “دراسة فصل الصفين الأول والثاني في المرحلة الابتدائية، وضمها لمرحلة رياض الأطفال تحت إشراف نسائي (معلمات)”، وأن لجنة التعليم والبحث العلمي قامت بدراسة التوصية، ورأى سعادة العضو مقدم التوصية تأجيل التوصية لإخضاعها لمزيدٍ من البحث والدراسة.
وأعرب الدكتور مشعل السلمي عن تقديره للدور الهام، الذي تقوم به الصحافة في إعلام المواطنين بمناقشات وقرارات المجلس، مؤكدًا على أهمية توخّي الدقة، وتقصّي الأخبار من مصادرها الصحيحة قبل النشر.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. رئيس الهلال يلتقي بأبناء جمعية الأطفال المعوقين

الموطن ــ أبوبكر حامد  التقى اليوم صاحب السمو