الصحافة المصرية تحتفي بنتائج زيارة #الملك_سلمان: مصر والسعودية “إيد واحدة”
في أول زيارة رسمية لـ #خادم_الحرمين للقاهرة منذ توليه مقاليد الحكم

الصحافة المصرية تحتفي بنتائج زيارة #الملك_سلمان: مصر والسعودية “إيد واحدة”

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3600
0
طباعة
سلمان السيسي
القاهرة: علاء خميس

  ......       

سلطت الصحف المصرية الضوء على نتائج الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر، مؤكدة على وحدة وتعاون السعودية ومصر لمواجهة المخاطر التي تهدد المنطقة.
وأوضحت الصحف أن زيارة حادم الحرمين الشريفين، التي بدأت الخميس الماضي وانتهت أمس الاثنين، شهدت توقيع اتفاقيات عديدة ومذكرات تعاون بين البلدين في كافة المجالات خاصة مشروع الجسر البري بين البلدين.
كما أبرزت غالبية الصحف على صفحاتها الأولى صورة الرئيس المصري مع الملك سلمان في المطار، وكذلك صورة الملك خلال تكريمه يوم الإثنين بالدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة.

صحيفة الأهرام: زيارة تاريخية

وعلقت صحيفة الأهرام تحت عنوان “خادم الحرمين يختتم زيارة تاريخية لمصر”، بقولها: “إن تواجد الملك سلمان في مصر عمل على إرساء أسس شراكة استراتيجية بين مصر والسعودية بصفتهما جناحي الأمة”.
وأكدت الصحيفة الحكومية أن زيارة الملك سلمان شهدت حفاوة بالغة وترحيبًا كبيرًا، حيث أهدى الرئيس السيسي الملك سلمان قلادة النيل تقديرًا لما يقوم به من خدمات جليلة لمصر والإنسانية، وإظهارًا للمكانة العظيمة التي يتمتع بها الملك سلمان في نفوس المصريين، وتوثيقًا لروابط الصداقة المصرية السعودية.
وأوضحت الصحيفة أن الزيارة شهدت توقيع 24 اتفاقية و10 مذكرات تفاهم وثلاثة برامج للتعاون، بجانب تأسيس عدد من الشركات المشتركة لتطوير منطقة محور تنمية قناة السويس.
الاهرام

الأخبار: نقلة نوعية للعلاقات

وكتبت صحيفة “الأخبار” الحكومية في مانشيتها الرئيسي “الرئاسة: زيارة خادم الحرمين نقلة نوعية للعلاقات”، وأضافت في عنوان آخر “دكتوراه فخرية لسلمان في ختام زيارته التاريخية لمصر”.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي توجه إلى مطار القاهرة الدولي وقام بتوديع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في ختام زيارته التاريخية لمصر، التي استمرت خمسة أيام، والتي شهدت التأكيد على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
ونقلت “الأخبار” عن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قوله بأن الرئيس حرص على توديع جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز في إطار علاقات المودة والأخوة التي تجمع مصر والسعودية على المستويين الرسمي والشعبي.
الأخبار

المصري اليوم: حصاد الزيارة

من جانبها سلطت صحيفة “المصري اليوم” الضوء على حصاد زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر، والتي شهدت توقيع اتفاقيات بـ 25 مليار دولار، وقالت إن الملك تسلم الدكتور الفخرية من جامعة القاهرة، وأن رئيس الجامعة جابر نصار قال له: “إنه حامي الحمي”.
وقالت الصحيفة إن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، توجه للملك قائلًا: “يا سيادة خادم الحرمين الشريفين، ذلك اللقب الذي تحبه وتفضله على سائر الألقاب التي يتغنى بها الملوك والرؤساء، يزيدك رفعة في قلوبنا نحن في مصر، سلمت يا سيدى، وسلمت مصر والمملكة، سلمت لنا ملكاً يحمى الحمى ويذود عن البلاد والعباد كيد الكائدين، أطال الله عمركم”.
وأشارت إلى أن الجانب المصري، في مجلس التنسيق “المصري- السعودي” أعلن أن القيمة الإجمالية للاتفاقيات التي وُقعت خلال الزيارة تبلغ نحو 25 مليار دولار، تضمنت مشروعات لتنمية سيناء وتطوير مستشفى قصر العيني، وتمويل إنشاء محطة كهرباء.
المصري اليوم

الوطن: الدكتوراه الفخرية

وتحت عنوان “سلمان” يختتم زيارته بالدكتوراه.. و”السيسي” يودعه، قالت صحيفة “الوطن”، إن الملك سلمان اختتم زيارته التاريخية بتكريمه من أكبر الجامعات المصرية بالدكتوراه الفخرية.
ولفتت إلى نتائج الزيارة، وذلك في عنوان لها “حصاد زيارة سلمان: اتفاقيات بـ 25 مليار دولار”، وأضافت أيضًا: “الملك سلمان يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة.. ونصار: أنت حامي الحمى”.
وتحت عنوان “مصر والسعودية إيد واحدة”، قالت صحيفة “اليوم السابع”، إن الرئاسة أكدت حرصها على مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة بالتعاون مع المملكة، وأن الملك سلمان قال إن الدكتوراه الفخرية هي تكريم للشعب السعودي.
الوطن الأصلي

الشروق: رسالة الملك

وقالت صحيفة “الشروق” في مانشيتها الذي جاء في صدر صفحتها الأولى “الرئاسة: زيارة خادم الحرمين نقلة نوعية في العلاقات”، وأضافت “جامعة القاهرة تمنح الملك سلمان الدكتوراه الفخرية.. وسلمان: تكريم لي وللشعب السعودي”.
ولفتت الصحيفة إلى رسالة الملك سلمان التي بعثها للرئيس السيسي، عقب مغادرته القاهرة، والتي أعرب فيها عن بالغ شكره لما لقيه خلال زيارته للقاهرة، من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
وأضافت أن خادم الحرمين قال في برقيته، إن الزيارة والمباحثات المشتركة أكدت عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في المجالات كافة.
الشروق 2


قد يعجبك ايضاً

هكذا احتفى تلفزيون الكويت بزيارة الملك سلمان

المواطن – الكويت أثبت تلفزيون الكويت قدرته وكفاءته