الطريفي يبحث مع وزير الثقافة المصري التعاون المشترك

الطريفي يبحث مع وزير الثقافة المصري التعاون المشترك

الساعة 11:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
5565
0
طباعة
وزير الثقافة المصري يستقبل وزير الثقافة الإعلام
المواطن- واس

  ......       

التقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي بوزير الثقافة المصري الدكتور حلمي النمنم في قصر الثقافة بالقاهرة اليوم.

استعرض اللقاء سبل دعم التعاون الثقافي بين البلدين، والمشروعات الثقافية ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الطرفان مجالات التعاون في النشر والترجمة ومسرح الطفل والمتاحف المتطورة ودعم الحركة الثقافية والأدبية بين البلدين.

وأكد “الطريفي” على أهمية هذه الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين، معربًا عن خالص تقديره للقيادة المصرية والشعب المصري، موجهًا شكره على حفاوة الاستقبال في مصر.

ودعا “الطريفي” وزير الثقافة المصري إلى زيارة الرياض لوضع أطر التعاون الثقافي بين البلدين، مؤكدًا أن مشروع الكتاب للجميع الذي يطبَّق بمصر جدير بالاهتمام، ويمكن أن يكون ضمن محاور التعاون الثقافي، مشيرًا إلى أنه يسعى للتعرف على التجربة الثقافية المصرية في مجال الترجمة ومسرح الطفل التوجيهي والتربوي، بالإضافة إلى التعاون في إنشاء المتاحف المتطورة.

واستعرض “الطريفي” مشروعات المملكة الثقافية والإعلامية، والتي تشمل إنشاء مدينة للإنتاج الإعلامي ومدينة الإعلام والروزنامه الثقافية ودعم نوادي الأدب السعودية وغيرها من الجمعيات والمؤسسات الثقافية بالمملكة.

وقال: إنه بوسع الطرفين المصري والسعودي وضع خطة تنفيذية خلال الفترة المقبلة لتنفيذها على مراحل، معربًا عن تمنياته بتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

من جانبه قال حلمي النمنم وزير الثقافة المصري: إننا سعداء بهذه الزيارة التي تأتي تتويجًا للعلاقات بين البلدين مؤكدًا أن مجال التعاون الثقافي مهم للغاية، خاصة أن المملكة العربية السعودية ومصر بينهما روابط تاريخية متواصلة إلى اليوم، مثمنًا التنسيق لعقد هذا اللقاء.

وفي نهاية الاستقبال تسلم الدكتور عادل بن زيد الطريفي درعًا تذكاريًّا بهذه المناسبة من الدكتور حلمي النمنم.

حضر الاستقبال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية سعود بن نصار الحازمي.

وزير الثقافة المصري يستقبل وزير الثقافة الإعلام1 وزير الثقافة المصري يستقبل وزير الثقافة الإعلام2


قد يعجبك ايضاً

سامسونج تطلق هاتف جالاكسي S8 بشاشة كبيرة مع إزالة الزر الرئيسي

المواطن – نت كشف تقرير حديث من موقع