#الطفل_المعنف.. ساعات من الغضب والبحث.. تنتهي بتكريمه وبراءة “الأب”
مواقع التواصل تفاعلت والشؤون الاجتماعية تدخلت والأهلي منح الجائزة

#الطفل_المعنف.. ساعات من الغضب والبحث.. تنتهي بتكريمه وبراءة “الأب”

الساعة 11:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
13245
2
طباعة
طفل ينضرب من والده
المواطن - خاص

  ......       

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل مع الفيديو المتداول الذي يظهر قيام أحد الأشخاص بضرب طفل لم يتجاوز الخامسة على رأسه ضربا مبرحا، بسبب ميوله الرياض، وتشجيعه لناديه الأهلي .
وفور انتشار المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي انهالت التعليقات المنددة بضرب الطفل بهذه القسوة بسبب لعبة كرة القدم، مطالبين بمعاقبة الوالد على هذا الموقف، لتمضي الساعات وتتضح الحقائق ويُكرم الطفل وتبرأ ساحة الوالد.
ضجة على مواقع التواصل
وقال عبدالإله العنزي “وصل التخلف عند المتعصبين إلى ضرب الأطفال، لا بارك الله فيهم، أتمنى فتح تحقيق عاجل مع اللي ضرب الطفل”.
وغرد عبيد نايف الفهد “طفل يُعنّف بأسباب ميول رياضية! إلى أي مستوى من الانحطاط وصل بنا التعصب الرياضي؟ بِئس التشجيع.. وبئس الميول.. وبئست التربية!
وكتب بدر القحطاني “هل وصلنا إلى هذه المرحله من التعصب الغبي وانعدام العاطفة الأبوية وإزهاق الرحمة من أجل كرة قدم!”.
وعبر سلطان الصبحي عن غضبه من الموقف قائلا: “أقسم بالله لو أشوفه أن يجيه ماجا للطفل دبل بعدها يربط وندرب الطفل عليه ملاكمة بالرجل لين يعض الأرض “.
وعبر مبارك المهداني عن استيائه قائلا: “أمرضني المقطع وأتعبتني نظرة الطفل البريئة، ما بعد تأثرت من المقاطع إلا المقطع هذا وابتسامة الطفل ثم تحولت للحزن”.
الشؤون الاجتماعية تتدخل
كانت هذه ردود أفعال على الفيديو بعد انتشاره لتتدخل الشؤون الاجتماعية على خط الأزمة وتطلب من المواطنين الإدلاء بأي معلومات حول المقطع لمعرفة ملابساته وتفاصيله، ليحتدم الموقف أكثر ويزداد اشتعالا، خاصة مع انتشار الفيديو على نطاق واسع.
وناشدت وزارة الشؤون الاجتماعية كل من يملك معلومات عن هذه الحالة الإبلاغ فورًا لهاتف الحماية ١٩١٩.
وغرد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية الدكتور نايف الصبحي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي توتير، مطالبًا الجميع “بضرورة الاتصال على الرقم ١٩١٩ مركز الحماية من الإيذاء لمن لديه أي معلومة عن هذا المقطع #ضرب_طفل_بسبب_كورة “.
استيضاح الموقف وبراءة الوالد
وبعد ساعات من البحث توصل فريق الحماية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة الطائف لمنزل الطفل، ووقف على حالته، واستكشف الموقف، واطمأنّ على سلامته.
وتبين بعد الوقوف على الحالة أن الطفل بعافية، وأن مصدر التعنيف هو شقيقه، وأن والده ليس لديه علم بحادثة العنف.
وأعلنت الوزارة أنها ستطبق الإجراءات النظامية الصادرة في نظام حماية الطفل، وترفع لهيئة التحقيق والادّعاء العام تفاصيل الحادثة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي الوقت نفسه حذرت الوزارة من ارتكاب أي سلوكيات إيذاء للطفل، وأنها لن تتوان في تطبيق الإجراءات النظامية بحق كل متجاوز.
تكريم الطفل
من جهته وجه رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري بتسليم الطفل المعنف مكافآة فوز بمناسبة تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بطولة “دوري عبداللطيف جميل ” أسوة باللاعبين.
كما أكد الزويهري الترتيب لحضور الطفل حفل التتويج في الجولة الأخيرة أمام الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، تقديرا لتشجيعه النادي، وما لاقاه بسبب هذا التشجيع من شقيقه.


قد يعجبك ايضاً

احذر من تقديم البلاغات الكاذبة حتى لا تتعرض لهذه العقوبة

المواطن – وليد الفهمي – جدة حذر حساب “كلنا أمن”