العالم يترقب رؤية #السعودية للإصلاح الاقتصادي
خطة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن الاعتماد على النفط

العالم يترقب رؤية #السعودية للإصلاح الاقتصادي

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6355
0
طباعة
Mohammed Bin Salman, Saudi Deputy Crown Prince, gestures during an interview in Riyadh, Saudi Arabia, on Wednesday, March 30, 2016. Source: Saudi Arabia's Royal Court
المواطن- ترجمة: سامر محمد –الرياض

  ......       

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لـ”آدم تيلور”: إن العالم سيعلم الإثنين القادم عن الكثير بشأن خطة السعودية للإصلاح الاقتصادي.
وأشارت إلى أن المملكة تستعد لإطلاق “رؤية السعودية” المنتظرة على نطاق واسع، وهي خطة لتنويع اقتصاد المملكة بعيدا عن الاعتماد على النفط وتهدف لوقف اهدار مليارات الدولارات سنويا بالمملكة.
وذكرت الصحيفة أن النفط السعودي كان يمثل 90% من ميزانية المملكة قبل انخفاض أسعار النفط، لكن مع انخفاض الأسعار باتت هناك حاجة للتغيير.
وأضافت أن الحكومة السعودية بدأت بالفعل في بعض الإجراءات مثل تخفيض الدعم ورفع أسعار الوقود على الرغم من أن سعره في المملكة مازال أقل من دولار للجالون الواحد.
وتحدثت عن أن الرجل الذي يقف وراء كل هذه التغييرات هو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي كشف لشبكة “بلومبرج” عن كثير من خططه الاقتصادية ومن بينها إنشاء أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم به تريليوني دولار من الأصول، فضلا عن خطط لاكتتاب عام أولي خاص ببيع أقل من 5% من أرامكو في صورة أسهم.


قد يعجبك ايضاً

إعلان الصخير يؤكد التزام دول الخليج بتنفيذ رؤية #خادم_الحرمين للوحدة

المواطن – المنامة شدّد قادة دول مجلس التعاون