“العمل”: آخر موعد لتلقي الآراء حول مسودة “إسناد التوظيف”.. السبت المقبل
عبر بوابة المشاركة المجتمعية "معًا للقرار" لقصر مهام التوظيف على السعوديين

“العمل”: آخر موعد لتلقي الآراء حول مسودة “إسناد التوظيف”.. السبت المقبل

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1765
0
طباعة
معاً للقرار
المواطن - الرياض

  ......       

استمرارًا لحرص وزارة العمل على إشراك كافة أطراف العلاقة العمالية معها في صنع القرار، دعت الوزارة المهتمين والمختصين إلى إبداء الرأي حيال مسودة القرار الوزاري الخاص “بمنع اسناد أي مهمة من مهام وحدات التوظيف لغير السعوديين” على بوابة المشاركة المجتمعية “معًا للقرار”، حيث ينتهي التصويت على القرار في يوم السبت 16/7/ 1437هـ.

ودعا المشرف العام على الشؤون العامة في وزارة العمل الأستاذ نايف بن عبدالعزيز نايته، المهتمين وأصحاب الأعمال والمنشآت في القطاع الخاص، إلى مشاركتها في تحسين القرار الذي تمّ طرحه مؤخرًا على البوابة عبر الرابط: اضغط هنا وذلك لإبداء الملاحظات والآراء قبل إقراره.
ويهدف القرار إلى قصر جميع مهن ووظائف وحدات والتوظيف والموارد البشرية والمسئولين عن التوظيف فيها على السعوديين، كما أن القرار يحظر على المنشآت إسناد أي مهمة من مهام مهن ووظائف وحدات التوظيف، والموارد البشرية ومسئولي التوظيف فيها لغير السعوديين، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، والقيام بهذه المهام تحت أي مسمى وظيفي آخر.
كما ستطبق على المنشأة المخالفة العقوبة الواردة في القرار الوزاري رقم (4786) وتاريخ 28/12/ 1436هـ، وذلك بمخالفة توظيف عمالة غير سعودية في مهن مقصورة على السعوديين بغرامة مالية بـ20 ألف ريال تتعدد بتعدد العمال.
يشار إلى أن بوابة “معًا للقرار” هي إحدى خدمات بوابة معًا المطورة التي تتبع استراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات الشقيقة (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”) وتطوير خدماتهم.


قد يعجبك ايضاً

“شكر” تكرّم طفلاً حفظ النعمة بحمل الخبز وتقديمه للأبقار

المواطن – سعيد مشهور – أبها أعلنت جمعية