“العواد”: اتفاقية بين “تقنية الباحة” و”التعليم” لفتح 3000 ورشة مهنية بالمملكة
خلال جولة تفقدية لكلية تقنية البنات ضمن "برنامج تكامل" لدعم العمل المهني

“العواد”: اتفاقية بين “تقنية الباحة” و”التعليم” لفتح 3000 ورشة مهنية بالمملكة

الساعة 9:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2915
0
طباعة
اتفاقية بين تقنية الباحة والتعليم (3)
المواطن - أمل الغامدي - الباحة

  ......       

زارت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد، الكلية التقنية للبنات بمنطقة الباحة، يرافقها وفد إدارة التعليم بحضور مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنات نوال الدرمحي ومديرة إدارة الإشراف منى مشرف وعدد من المشرفات التربويات.
وأوضحت عميدة الكلية أمل الغامدي أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على كل ما يتعلق بتطبيق مبادرة تعليم وعمل (برنامج تكامل).
وذكرت وكيل الوزارة الدكتورة هيا أن الهدف من تطبيق البرنامج في مقر الكلية هو تعريف الطالبة على البيئة التدريبية والتجهيزات والورش الموجودة بالكلية والتي تتعلق بالتخصصات المتوفرة.
وأضافت العواد “أن الاتفاقية بين المؤسسة ووزارة التعليم تسعى إلى فتح ورش مهنية بـ 3000 مدرسة حول المملكة تتضمن بنين وبنات”.
وأشارت إلى أنه بناء على ما قامت به من جولات بمدارس التعليم العام والثانويات بنظام المقررات كانت ردود فعل الطالبات ايجابية حول هذا البرنامج حيث كانت شراكة مثمرة ورائعة لما لها من تعريف ونشر لثقافة العمل المهني.
وقام الوفد بزيارة للورشة المنفذة لمقرر البشرة واستمعوا إلى شرح مفصل من مدربة المقرر حليمة الغامدي، حيث تم فتح مجال للمناقشات والاستفسارات وتم طرح الاسئلة من قبل وكيل الوزارة للطالبات.
وأكدت الدكتورة هيا بأن هذا البرنامج هو باب وفرصة ليصبح لدى الطالبة تصور كامل عن التخصصات المهنية، بحيث يفتح لهن المجال للبعد عن التخصصات التقليدية والنمطية، وهي باب من أبواب الاعتماد على النفس والذات، كما حفزتهن لفتح مشاريع خاصة بهن لما لتلك المشاريع من مداخل اقتصادية وتحقيق كبير للذات.
بدورهن أكدت الطالبات أنه خلال الأسابيع العشر المنصرمة حققن الاستفادة القصوى والمتوقعة من المقرر وأوضحن رغبتهن للعمل في مراكز تجميلية بالقطاع الخاص.
الجدير بالذكر أنه تم تكريم الكلية من قبل وكيل الوزارة لتأهيلها مهنيا لطالبات التربية الفكرية العام السابق لمدة 5 أشهر في مجال التصميم والتجميل كصناعة الأساور، فن الطباعة على القماش، تدليك اليدين، تدوير الأقمشة، وغيرها من الورش التدريبية.
كما شكرت العميدة الوفد لزياتهم الكلية ​وتم تقديم هدية تذكارية لوكيل الوزارة من إنتاج متدربات الكلية.

اتفاقية بين تقنية الباحة والتعليم (2)

اتفاقية بين تقنية الباحة والتعليم (1)


قد يعجبك ايضاً

منتدى القطاع غير الربحي ينتقل للممارسات التطبيقية بـ 12 ورشة عمل

المواطن – الرياض انطلقت أمس الإثنين 12 ورشة