الفريق المحرج لـ”المواطن”: سنضاعف مدن التدريب إذا دعت الحاجة
قال: استهداف رجال الأمن متوقع.. ولن تثنينا العمليات الحقيرة عن أداء واجبنا

الفريق المحرج لـ”المواطن”: سنضاعف مدن التدريب إذا دعت الحاجة

الساعة 11:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3905
0
طباعة
المحرج3
المواطن- محمد عامر

  ......       

كشف مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج لـ”المواطن” عن مضاعفة المدن التدريبية في المملكة متى ما دعت الحاجة لذلك.

جاء ذلك بعد رعاية نائب الملك الأمير محمد بن نايف لتخريج دفعة جديدة من طلبة المدن التدريبية في المملكة بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض، مشيرًا إلى أنه يوجد الآن 6 مدن تدريبية على مستوى المملكة، فضلًا عن وجود مراكز تدريب أخرى جرى ربطها بالأمن العام مؤخرًا.

وبيّن “المحرج” أن رجال الأمن العام تشرفوا بحضور نائب الملك لتخريج الدفعة الجديدة ويزفهم لميدان العمل عقب سنة كاملة من التدريب، مؤكدًا سعادته وسعادة رجال الأمن بحضور سموه خلال حفل التخرج.

وحول التناغم بين الأجهزة الأمنية وبين التدريب والعمليات على أرض الواقع من خلال الفرضية التي تم تنفيذها خلال الاحتفال، قال “المحرج”: “ما شاهدناه اليوم هو محاكاة لعمليات حقيقية في مواجهة الإرهاب بالتنسيق مع قطاع المباحث العامة والأمن العام، وهما غالبًا ما يوجهان الإرهاب”.

وأضاف مدير الأمن العام: “اليوم شارك كل الأمن العام من المرور والطوارئ والأدلة الجنائية والأسلحة، وهذا أكبر دليل على التجانس والتناغم”، مشيرًا إلى التناغم بين الأجهزة والذي تم في حائل بعدما اغتال الإرهابيون أحد رجال الأمن هناك.

وفي إجابته عن سؤال حول استهداف رجال الأمن قال الفريق المحرج: “الاستهداف أمر متوقع؛ فنحن نواجه خوارج وأبعد ما يكونون عن الإسلام، ومثل تلك العمليات الذليلة الحقيرة لا تؤثر فينا”.

واختتم “المحرج” تصريحه بقوله: كل رجال الأمن في المملكة “صامدون أمام الإرهاب الأسود، وسنذود عن وطننا وديننا بأرواحنا، ولن تثنينا العمليات الحقيرة عن أداء واجبنا”.

المحرج

المحرج1

المحرج2


قد يعجبك ايضاً

“التدريب التقني” يقدم دبلومات مجانية لأبناء شهداء الواجب

المواطن – واس أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني