الفلاسي: دمج وزارتي التعليم بالسعودية والإمارات يعكس اهتمام القيادة بالجودة
خلال زيارة الدكتور الفلاسي لمركز اليونسكو الإقليمي في حي السفارات بالرياض

الفلاسي: دمج وزارتي التعليم بالسعودية والإمارات يعكس اهتمام القيادة بالجودة

الساعة 1:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4985
0
طباعة
4a
المواطن - حسن عسيري - الرياض

  ......       

أكد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي في دولة الإمارات، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أن الجودة هي أساس التعليم، فمن السهل بناء المدارس ووضع المناهج، ولكن الجودة في توصيل المعلومة هي أساس العملية التعليمية، وهي التي تخرج كفاءات عميقة وقوية للقطاعين العام والخاص.
وأشار الدكتور الفلاسي إلى أن الأرقام والإحصائيات المعنية بجودة التعليم، تكشف بأننا في منطقة الخليج، مع الأسف، لدينا نوع من التذبذب في نتائج الطلاب خلال السنوات السابقة. وأردف أن القيادة الحكيمة في الإمارات والسعودية تولي التعليم قدرًا كبيرًا من الاهتمام والتركيز، وأكبر دليل على هذا الاهتمام هو قرار الدمج بين وزارتي التعليم العام والتعليم العالي في البلدين.
وأضاف وزير الدولة لشؤون التعليم العالي في دولة الإمارات: إننا ننظر لموضوع الجودة في التعليم بجدية كبيرة، وسنعمل مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم كبيت خبرة واعد، لتوفير الدرسات والتجارب والخبرات والمقارنات العالمية؛ وذلك لرفع مستوى جودة التعليم في الإمارات سواء في التعليم العام أو العالي.
جاء ذلك في زيارة الدكتور الفلاسي لمركز اليونسكو الإقليمي في حي السفارات بالرياض، وكان في استقباله مدير عام المركز الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، والذي أكد بدوره أن إمكانيات وقدرات مركز اليونسكو الإقليمي متاحة لجميع الدول العربية، وهذه الزيارات الرفيعة المستوى تعكس مدى الاهتمام بقضايا جودة التعليم في منطقة الخليج على وجه التحديد، مثمنًا شكره وتقديره لمعالي الوزير الفلاسي على زيارته وفتحه لآفاق التعاون والتكامل المشترك.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية