القحطاني محذرًا: تقلبات في الطقس حتى الخميس‎ القادم

القحطاني محذرًا: تقلبات في الطقس حتى الخميس‎ القادم

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6030
0
طباعة
امطار الباحة (32)
المواطن- أحمد العُمري

  ......       

أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة- حسين القحطاني- أن المملكة ستشهد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات في الطقس من الأحد إلى الخميس 3- 7 رجب تبدأ بنشاط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار.

وأوضح “القحطاني”- في تصريحات لـ”المواطن”- أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على مناطق شمال المملكة بمشيئة الله حتى يوم الاثنين.

وأضاف “القحطاني” أن فرصة هطول الأمطار الرعدية تزداد يومي الثلاثاء والأربعاء على مكة المكرمة تشمل السواحل ومناطق الباحة وعسير وجازان، مبينًا أنها ستكون أكثر غزارة على المرتفعات الجبلية، لافتًا إلى أنه سيشمل هطول الأمطار مناطق الرياض والشرقية ونجران حتى يوم الخميس.

وأهاب “القحطاني” بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الحالة، وتأمل متابعة التقارير والإنذارات الصادرة عنها.

من جهة أخرى: توقع مركز طقس العرب تساقط زخات رعدية من المطر يوم الاثنين تكون شدتها دون المتوسطة بشكل عام- بمشيئة الله- في شمال وغرب المملكة، تمتد تدريجيًّا نحو المنطقة الوسطى تترافق مع هبوب رياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانًا في أجزاء من الجوف وحائل وتبوك والمدينة المنورة؛ مما تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة.

وأضاف أن المؤشرات ترتفع حول تأثر الجزيرة العربية بأحوال جوية غير مستقرة تتمثل بتساقط زخات رعدية من المطر بدءًا من يوم الاثنين في المناطق الغربية، على أن تشمل مناطق أوسع وتشمل العاصمة الرياض خلال النصف الثاني من الأسبوع القادم.

وتابع المركز: تشتد الحالة الجوية الماطرة يومي الثلاثاء والأربعاء لتشمل مكة المكرمة والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر ومرتفعات الحجاز مثل أبها والطائف والباحة وجازان والنماص والقنفذة والليث، كما تمتد نحو المنطقة الوسطى بما فيها العاصمة الرياض والمنطقة الشرقية، إضافة إلى الكويت وقطر والبحرين وغرب اليمن.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين