القصبي يشيد بتحول “الأيدي الحرفية” من الرعوية إلى التنموية
خلال استقباله لوفد الجمعية بمكتبه

القصبي يشيد بتحول “الأيدي الحرفية” من الرعوية إلى التنموية

الساعة 5:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2550
0
طباعة
وزيرالشؤون الاجتماعية 2
المواطن - الرياض

  ......       

استقبل وزير الشئون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي في مكتبه بالرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى بن محمد القرشي، ونائبه الدكتور بكر بن حمزة خشيم، ومديرها العام الاستاذ فيصل بن منير حلبي.
واستعرض الدكتور مصطفى القرشي آخر إنجازات وأعمال الجمعية التي كان من أهمها تحويل الجمعية من الرعوية إلى التنموية بشراء عقارات؛ كأوقاف استثمارية لاستدامة أنشطة وبرامج ومبادرات الجمعية من عوائد هذه الاستثمارات، والتي وافق عليها معاليه، ودعمها بما لا يقل عن 30% من قيمتها لإتاحة الفرصة لرجال الأعمال وأهل الخير في المساهمة.
وشهدت الجمعية تخريج ما يقارب من 540 سيدةً خلال العام 1437/1436 هـ، واللاتي سيتم تسليمهن شهادات التخرج بحضور معاليه في الحفل السنوي المزمع إقامته في شهر رمضان المبارك.
كما استعرض الدكتور القرشي أبرز ما تم تأسيسه من مشاريع صغيرة، والمتناهية الصغر للحرفيين والحرفيات من منازلهن، والاستعداد لتسويق وبيع منتجاتهن من الصناعات اليدوية.
من جانبه أشاد معالي الوزير القصبي بالأعمال والإنجازات التي قامت بها الجمعية من تدريب وتأهيل يصب في صالح أبناء هذا الوطن الغالي، ووجه إلى دعم الجمعية لاستمرارية التنمية المستدامة بما تقوم به من أعمال لخدمة المجتمع وتثقيفه بأهمية الحرف والصناعات اليدوية، وتأسيس المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك من خلال دعم مالي لتغطية تكاليف البرامج التدريبية الحرفية.
جدير بالذكر أن الجمعية تنفذ برامجها التدريبية مجانًا بما في ذلك تأمين المواصلات للسيدات وكافة ما يلزم من أدوات ومناهج، وإتاحة الفرصة للراغبين من الشباب والفتيات للالتحاق والحجز المسبق من خلال موقعها الإلكتروني www.hrafia.com

وزيرالشؤون الاجتماعية 1


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،