“القصبي” يوجّه بافتتاح وحدة للضمان لخدمة المحتاجين وذوي الإعاقة في #بيش
تسهيل تقديم المعونات والمعاشات المالية والبرامج الضمانية

“القصبي” يوجّه بافتتاح وحدة للضمان لخدمة المحتاجين وذوي الإعاقة في #بيش

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3450
0
طباعة
ماجد-القصبي
المواطن - بيش

  ......       

وجّه معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بسرعة افتتاح وحدة لخدمات الضمان الاجتماعي في محافظة “بيش” التابعة لمنطقة جازان، لتقديم الخدمات لمستحقيها وتسهيل الإجراءات عليهم، كما وجّه بتطوير خدمات مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة صبيا، وافتتاح قسم نسائي مستقل في المكتب .
وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا، أن الوحدة الضمانية التي سيتم افتتاحها بالشراكة مع محافظة بيش، ستُقدّم الخدمات للأسر المحتاجة والأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم المعونات والمعاشات المالية والبرامج الضمانية؛ من تسديد جزئي لفواتير الكهرباء، ودعم الغذاء والزي المدرسي، وفقًا للخطة والآلية التي وضعتها الوزارة لتحسين خدماتها والوصول للمستحقين، كما أوضح أن مكتب الضمان في محافظة صبيا، سيتم تطوير خدماته وسيتم فيه افتتاح فرع نسائي مستقل .
وأوضح أن افتتاح الوحدة يتمثل في تطبيق المفهوم العام للوزارة “نصل للمستفيدين قبل أن يصلوا إلينا”، مبينًا أن الوحدة ستضم مختصين وباحثين للمساعدة في الوصول إلى المستفيدين في منازلهم وتقديم خدمات الوزارة.
وقدّم العقلا، الشكر لأمير منطقة جازان، ووكيل الإمارة، ومحافظ بيش، لتعاونهم الكبير مع الوزارة، وتأمينهم مقر للوحدة داخل المحافظة.
الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية خصصت فرقَ عمل، تقوم بمسح شامل لتطوير مكاتب الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد