المبعوث الأممي إلى #اليمن : ميليشيا الحوثي وصالح مستمرة في خرق وقف إطلاق النار

المبعوث الأممي إلى #اليمن : ميليشيا الحوثي وصالح مستمرة في خرق وقف إطلاق النار

الساعة 1:09 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
10905
0
طباعة
ولد الشيخ1
المواطن- واس

  ......       

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ عن أسفه، لاستمرار ميليشيا الحوثي وصالح، في خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار، في محافظتي تعز والجوف.
وقال “ولد الشيخ” في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بالكويت: “إن التقارير تفيد بتحسن الوضع في اليمن بشكل ملحوظ بفضل جهود لجنة التواصل والتهدئة واللجان المحلية، ومع ذلك ندين استمرار الخروقات في تعز والجوف التي لا تزال تشهد خروقات”.
وأوضح أن “المجتمع الدولي والدول الـ18 الراعية للعملية الانتقالية المتوقفة في اليمن لا تزال تبذل جهودًا كبيرة من أجل إحلال السلام، وسيستغرق ذلك وقتًا، ويتطلب حسن نية، وهذا ما نعول عليه”.. معربًا عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين نتيجة الخروقات التي تقوم بها الميليشيا الانقلابية؛ وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وكان الوفد الحكومي اليمني في مشاورات الكويت سلم “ولد الشيخ” أمس قائمة بخروقات الميليشيا الانقلابية، والتي بلغت 184 خرقًا؛ منها 68 خرقًا في تعز و84 في الجوف.
وأشار المبعوث الأممي لليمن إلى عقده جلسات عامة وثنائية مع الأطراف المتشاورة خلال الأيام الماضية، تم خلالها عرض إطار عام يجمع محاور عدة تشمل الأبعاد الأمنية والسياسية والاقتصادية للمرحلة المقبلة، وهو إطار ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2216.
وثمن “ولد الشيخ” المساعي والجهود التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وحرصه الكبير على نجاح المشاورات وتذليل كل العقبات التي تعترضها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة