المعلم “رضوان”: استبعاد مادة الخط العربي من المناهج أضرّ بالطلاب
أكد على التأثير الضار للأجهزة الذكية على مستوى الإملاء

المعلم “رضوان”: استبعاد مادة الخط العربي من المناهج أضرّ بالطلاب

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2985
0
طباعة
الخطاط حسن رضوان
المواطن - نوف العايد - الخبر

  ......       

حذر خطاط سعودي ومحكم في مسابقات الخط العربي التابع لوزارة التعليم، من استبعاد مادة الخط العربي من المناهج ودمجها ضمن مادة لغتي، أضر بالطلاب في المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية في مجال الخط والإملاء.
وعلق الخطاط حسن رضوان، وهو معلم في إحدى المدارس بالمنطقة الشرقية، على ضعف الإملاء والخط لدى الطلاب، خصوصا وأن النماذج في مادة “لغتي” مكتوبة بالكمبيوتر، ويطلب من الطلاب كتابة العبارات بخط الكوفة أو النسخ أو الرقعة أو الديواني أو بالخط الأندلسي أو المجاز، في الوقت الذي نجد الطالب والمعلم أصلا قد لا يكون ملمًا بهذه الخطوط ولا يوجد نماذج للمحاكاة.
وعن دخول الأجهزة الذكية ومدى تأثيرها على الإملاء والخط بالنسبة للطلاب، أكد أن التأثير واضح وسيظهر جليًا خلال جيل القادم في المرحلة الابتدائية إذا لم تعمل الوزارة على تلافي تلك الاشكالية.
وعن مشاركته في مهرجان “الطفل والعائلة” أوضح أنها جاءت بغرض الترفيه والتعليم في المهرجان واكتشاف ميول الطلاب من سن مبكرة والعمل مباشرة امام الطلاب بكتابة انواع الخطوط والتعريف بالطرق التي يكتب بها تلك الخطوط.
وتابع أنهم يقدمون كتابة تصل إلى 1000 اسم يوميًا تعطى للزوار في الخيمة الثقافية إلى جانب عروض لعدد من اللوحات للطلاب الذي يمتهنون الخط العربي والبعض الاخر كهواية.
ولفت رضوان أن هناك ورشة حية لمدة عشرة أيام يقدمها يوميا اثنان من الفنانين من الساعة 5-10 مساء لتقديم رؤية الخط العربي للزوار.

خطاط سعودي ومحكم في مسابقات الخط العربي التابع لوزارة التعليم


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم