الملك سلمان من البرلمان : الجسر البري سيعزز التبادل التجاري بين #مصر و #السعودية

الملك سلمان من البرلمان : الجسر البري سيعزز التبادل التجاري بين #مصر و #السعودية

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم, زيارات ملكية
3580
0
طباعة
الملك سلمان اثناء البرلمان ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - القاهرة

  ......       

أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته أمام البرلمان المصري أن التعاون مع مصر سيسرع بالقضاء على الإرهاب مشدداً على أن الارهاب الخطر الأكبر الذي يواجه المنطقة .
ووفقاً لما نقلته قناة العربية – قبل قليل – بأن الملك أشار إلى السعي لتدشين قوة عربية لمواجهة الارهاب قريباً .

وقال الملك سلمان في كلمته : إن مجلس النواب المصرى مجلس عريق، وتوجد علاقات تاريخية وراسخة بين البلدين الشقيقين، على كافة المستويات”.
وتابع بقوله : مصر الشقيقة فى العمل التنمية والبناء، نسعد بتواجدنا هنا اليوم، فوحدة الصف بين العالم العربى والإسلامى أفضل من التفرق والتشتت، ونرحب بالعمل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، من خلال آليات واضحة”.

‫وأبرز الملك سلمان أهمية توحيد الرؤى والمواقف العربية لمواجهة التحديات الجسيمة التى تواجه البلدان العربية. مشدداً على ضرورة وجود أوطان عربية وإسلامية متماسكة لتوحيد المواقف فى الحرب على الإرهاب فكريا وإعلاميا وعسكريا وثقافيا.

وأضاف : إنها فرصة تاريخية أن يتم تعزيز التعاون والعمل المشترك مع مصر لرفعة الوطن العربى، ولتحقيق قفزات اقتصادية هامة.
وتابع بقوله : لقد شهدنا توقيع العديد من الاتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم ومنها إنشاء جسر برى يربط بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية، كما سيربط هذا الجسر بين قارتي آسيا وإفريقيا وسيكون بوابة السعودية لقارة إفريقيا، وسيعمل على تعزيز التبادل التجاري وانفتاح السعودية على مصر ومصر على السعودية، وكمعبر للمسافرين للحج والعمرة، كما اتفقنا على إنشاء منطقة تجارية حرة بشمال سيناء .

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني