#المملكة تحصد جوائز ملتقى “السفر والسياحة” في #دبي بمشاركة 82 دولة
طيران ناس الأفضل وحملة عيش السعودية تروج بإبداع

#المملكة تحصد جوائز ملتقى “السفر والسياحة” في #دبي بمشاركة 82 دولة

الساعة 9:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3085
0
طباعة
أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وحسين المناعي ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - سعيد آل هطلاء - الرياض

  ......       

حصدت الإمارات والسعودية ومصر والأردن والمغرب جوائز (أوسكار الإعلام السياحي لعام 2016)، التي ينظمها سنويًا المركز العربي للإعلام السياحي على هامش ملتقى السفر العربي الذي يقام في دبي والذي يشارك فيه ٨٢ دولة.
وتوج المركز الفائزين في حفل ضخم أقيم مساء الثلاثاء في قاعة (الريتز كارلتون) ممشى دبي، بحضور وزيرا السياحة في المغرب والأردن ومحافظ جنوب سيناء المصرية، ومسؤولي 22 مدينة وهيئة سياحية عربية.
وسلم أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وحسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الجوائز للفائزين، وسط حضور كبير من مثلي وسائل الإعلام والفنادق ووكالات السفر والسياحة.
وتلقى جوائز الإعلام السياحي اهتمامًا كبيرًا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها “أهم جوائز عربية في مجال السياحة”.
ونال حسن حداد، وزير السياحة المغربي، جائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية ميثاء المحروقي من سلطنة عمان، بينما فاز عصام عبدالرحيم من ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية.
وفازت مدينة دبي بجائزة المدن السياحية الأكثر نموًا، ونالت حملة (عيش السعودية) جائزة أفضل حملة ترويجية سياحية.
وحصلت مدينة البتراء بالأردن على لقب أفضل معلم سياحي، وتوجت مدينة شرم الشيخ بمصر بلقب أفضل مدينة عربية سياحية.
وفاز فندق “الريتز كارلتون ممشى دبي”، بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصلت شركة طيران ناس السعودية على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية.
وذهب لقب رجل التراث العربي لعام 2016 إلى الدكتور حمد الكواري من قطر، ونال لقب أفضل قيادة للهيئات السياحية الأجنبية سفيان علام من البحرين، أما لقب العضو المثالي لمركز الإعلام العربي السياحي على مستوى الوطن العربي فذهب إلى خالد آل دغيم من السعودية.
وتضمنت الجوائز فئات أفضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها مصطفى النجار من صحيفة الأهرام المصرية، وفازت بلقب أفضل كاتبة فايزة الكلبانية من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان، كما فازت صحيفة “هسبريس” بلقب أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية، ونال برنامج “طوف وشوف” الذي تبثه إذاعة صوت العرب بمصر، جائزة أفضل برنامج إذاعي داعم للسياحة.
وتقاسم برنامج عيش سفاري بتلفزيون “إم بي سي”، وبرنامج “عيشها في مصر” جائزة أفضل برنامج سياحي.
وقال وزير السياحة الأردني نايف الفايز في كلمته بالحفل إن “الترويج للسياحة في الدول العربية لا يهدف فقط إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية بالمنطقة، بل يهدف أيضا إلى إبراز الحضارة العربية، ويكشف للعالم التاريخ العربي العريق، وفي الوقت نفسه يقدم للعالم الحاضر الغني بالتقدم والعمران”.
وأضاف “الإعلام السياحي ينقل للعالم الواقع الحضاري للوطن العربي، ويسهم في تغيير الصورة التي شوهها الإرهاب والأفكار المتطرفة”.
وتابع “تكريم مدينة البتراء الأثرية هو تكريم للعرب جميعًا باعتبارها مدينة الأنباط أساس العرب”.
وقال إننا في أمَسِّ الحاجة اليوم إلى تعاون مشترك بين الدول العربية لمواجهة التحديات المشتركة من خلال التريج لحضارتنا وتاريخنا العريق وارثنا الذي نفتخر به.
أما وزير السياحة المغربي لحسن الحداد فأكد أن السياحة صارت داعمًا قويًا للاقتصاد العالمي، وأصبحت مصدرًا كبيرًا للعائدات المالية في المنطقة العربية.
وأشار إلى أن تكريمه بجائزة العام السياحية هو تكريم للمغرب والمغاربة وكل العاملين في القطاع السياحي الذين يعملون بجد وإخلاص من أجل ترويج القيم العربية الأصيلة.
وأعلن حداد عن استعداد بلاده للتعاون مع جميع الدول العربية لإيجاد بنية تحتية سياحية أساسية لجذب السياحة العالمية.
وشكر وزير السياحة المغربي المركز العربي للإعلام السياحي “الذي بات داعمًا قويًا للسياحة العربية”.
وأعلن أن عدد السائحين في العالم يتجاوز المليار ومائة مليون سائح، وأنه بحلول العام 2020 سيتجاوز العدد المليار وثلاثمائة مليون سائح.
من جانبه، قال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، أو التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.
وتابع “شهدت المسابقة إقبالا كبيرًا هذا العام بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت في الأول من ديسمبر الماضي، واستمر 30 يومًا، وترشحت 106 هيئات وشخصيات للفوز بالجوائز، وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لاختيار الفائزين”.
ولفت المناعي إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر، وشارك في التصويت الإلكتروني أكثر من 41 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي.
يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، واستضافت مصر أربع دورات، ودبي دورة، ومسقط دورتان.

أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وحسين المناعي ‫(1)‬


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير