الهدف الـ 500 لـ”ميسي”.. تاريخ من البطولات مع نادي برشلونة
رغم الخسارة الثالثة لفريقه على التوالي

الهدف الـ 500 لـ”ميسي”.. تاريخ من البطولات مع نادي برشلونة

الساعة 10:36 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3915
0
طباعة
ميسي
المواطن – سعد البحيري

  ......       

سجل الأرجنتيني ليو ميسي لاعب نادي برشلونه الإسباني هدفه رقم 500 في مسيرته الدولية، وهدفه رقم 450 مع ناديه الإسباني.
هدف ميسي في مرمى نادي فالنسيا جاء في الدقيقة 64 في المباراة التي انتهت بهزيمة نادي برشلونة للمرة الثالثة على التوالي.
حكاية ميسي مع التهديف بدأت قبل 16 عامًا تقريبًا وهي مرشحة لأن تستمر لسنوات، طالما استطاع الحفاظ على أدائه المتميز في المستطيل الأخضر.
يمثل يوم 14 ديسمبر 2000 يومًا تاريخًا في تاريخ نادي برشلونة؛ ففي هذا اليوم نجح السكرتير الفني للنادي في توقيع أول عقد مع الفتى الأرجنتيني ابن الاثني عشر ربيعًا، حيث تم الاتفاق المبدئي بينهما وتم تدوينه على منديل طعام.
لعب ميسي أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد جوزيه مورينو عندما كان يدرب بورتو في 16 نوفمبر 2003 (بعمر 16 سنة و145 يوم).
بعد أقل من عام، استدعاه المدرب فرانك ريكارد ليلعب لأول مرة في الدوري ضد إسبانيول في 16 أكتوبر 2004 (بعمر 17 سنة و114 يوم)، ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول وأصغر لاعب يلعب مع برشلونة في الدوري الإسباني (رقم قياسي حطمه زميله بويان كركيتش في سبتمبر 2007).
يرجح الكثيرون أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية كانت عندما سجل هدفه الأول أمام الباسيتي، وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينيو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفًا في الدوري الإسباني، وهو بعمر 17 سنة و10 أشهر و7 أيام
واستمر يحمل هذا اللقب حتى عام 2007 عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي.
كان ميسي هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005 برصيد ستة أهداف، من بينهم اثنان في المباراة النهائية.
في عام 2006 كان أصغر أرجنتيني يلعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم وحصل على الميدالية الفضية في بطولة كوبا أمريكا في العام التالي، وفي عام 2008، في بكين، فاز بأول ألقابه الدولية، وهي الميدالية الذهبية الأولمبية، مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي.
من أهم إنجازاته مع المنتخب الأرجنتين الأول قيادته للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم عام 2014 التي أُقيمت في البرازيل لكن المنتخب الأرجنتيني اكتفى بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد الخسارة أمام المنتخب الألماني بنتيجة 0-1 بعد ان امتدت المباراة النهائية الى شوطين إضافيين وحصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في البطولة.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،