اليوم الثاني لزيارة الملك سلمان لمصر.. مباحثات وتوقيع 14 اتفاقية
بحضور رئيس الوزراء المصري وولي ولي العهد

اليوم الثاني لزيارة الملك سلمان لمصر.. مباحثات وتوقيع 14 اتفاقية

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
2990
0
طباعة
الملك سلمان والسيسي
المواطن - القاهرة

  ......       

يشهد اليوم الثاني من زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز الأولى لجمهورية مصر العربية- والتي ستستمر خمسة أيام- حركة مكوكية تمتد ما بين مباحثات وتوقيع اتفاقيات اقتصادية ومؤتمر صحفي.
جلسات مباحثات:
ويجري الملك سلمان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات ثانية خلال اليوم الجمعة بقصر الاتحادية في مصر الجديدة.
14 اتفاقًا ومذكرة تفاهم وبرامج تنفيذية.
ومن المقرر أن يشهد خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي- مراسم التوقيع على 14 اتفاقًا ومذكرة تفاهم تم ترتيبها في إطار مجلس التنسيق المصري- السعودي، والذي يعقد اجتماعه السادس بالتزامن مع الزيارة؛ وتوقع الاتفاقيات بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد.
ويشمل التوقيع الاتفاقيات؛ وأبرزها “تجنب الازدواج الضريبي، واتفاق للتعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، واتفاق للتعاون في مجال النقل البحري والموانئ”.
وتضم أيضا “اتفاقية إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز في مدينة الطور، واتفاقية إنشاء تجمعات سكنية في سيناء، واتفاقية إنشاء محطة كهرباء غرب القاهرة، واتفاقية تطوير مستشفى قصر العيني بقرض قيمته 450 مليون ريال”؛ وفقًا لليوم السابع المصرية.
بينما تأتي مذكرات التفاهم، وتشمل “مذكرة تفاهم في مجال الكهرباء والطاقة، ومذكرة تفاهم في مجال العمل، ومذكرة تفاهم في مجال الإسكان والتطور العقاري، ومذكرة تفاهم في مجال الزراعة ومذكرة تفاهم للتعاون في التجارة والصناعة، ومذكرة تفاهم في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد”.
أما البرامج التنفيذية فتضم “برنامج تنفيذي تربوي تعليمي، وبرنامج تنفيذي في مجال التعاون الثقافي، وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال الإذاعة والتليفزيون”.


قد يعجبك ايضاً

نورت دار زايد يا والد الجميع

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  منذ