اليوم.. انطلاق اختبارات الخاتمين للفصل الثاني بتحفيظ #الرياض

الأحد ١٧ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٥ مساءً
اليوم.. انطلاق اختبارات الخاتمين للفصل الثاني بتحفيظ #الرياض

تنطلق اليوم الأحد اختبارات الخاتمين للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.
وصرَّح الشيخ حمد بن سليمان العنقري، مدير إدارة الشؤون التعليمية بتحفيظ الرياض، بأن الاختبارات ستبدأ بعد صلاة العصر مباشرة في جامع الحسين بن علي، التابع لمركز إشراف الدائري الغربي على امتداد طريق الدائري الغربي، وجامع الراجحي بحي الجزيرة، التابع لمركز إشراف الشرق.
وأوضح أن التسجيل للاختبار بدأ أوائل شهر ربيع الثاني، وانتهى يوم الخميس الماضي 07/07/1437هـ، عبر برنامج تاج الإلكتروني الخاص بإدارة حلقات تحفيظ القرآن الكريم (للبنين والبنات)، كما يستطيع الطلاب المشاركون في الاختبار معرفة تقديراتهم والاطّلاع عليها عن طريق البرنامج ذاته، الذي يُعد من أقوى برامج إدارة الحلقات، وأكثرها انتشارًا، حيث يسهم في تحويل نمط الإدارة في الحلقة من النمط التقليدي إلى الإدارة إلكترونيًا، وتسخير إمكانيات تقنية هائلة للتواصل مع المنزل ومتابعة الطلاب وتحفيزهم .
وأكد العنقري أن البرنامج أحدث نقلة نوعية للحلقات والدور التي استخدمت البرنامج، من حيث تناقص أعداد الطلاب الغائبين، وزيادة مستوى الحفظ والمراجعة مقدارًا وإتقانًا، وتفعيل التواصل مع أولياء أمور الطلاب .