بالصورة.. تيفو “ثروة” حسٌ وطني حاضر في “ديربي” جدة

بالصورة.. تيفو “ثروة” حسٌ وطني حاضر في “ديربي” جدة

الساعة 10:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2810
0
طباعة
تيفو الاتحاد والاهلي
المواطن - جدة

  ......       

سجلت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة”، مساء أمس السبت، حضورها في “ديربي” جدة، بين فريقي الاتحاد والأهلي بملعب الجوهرة، من خلال رفع مبادرتها الوطنية “بصمة وطن” بالطريقة الرياضية “التيفو” في مدرجات مشجعي الفريقين، إضافة إلى تنظيمها عددًا من الفعاليات الوطنية التي تخللت المباراة وهدفت إلى عدد من الرسائل التوعوية.

وشارك 39 طفلًا من أبناء جنود الوطن وأبناء الشهداء والأيتام في فعاليات الحملة الوطنية “بصمة وطن” بالدخول مع اللاعبين في بداية المباراة مرتدين قمصان الحملة، كما تخلل شوطي المباراة فقرة حوارية بين نجوم من الكرة السعودية لتوعية الحضور بأهداف الحملة ونبذ التعصب الرياضي، وإبراز قيم الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” التي تطمح لغرس مفاهيمها في عقول شباب وشابات الوطن.

وأوضح الأمين العام لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” الدكتور خالد الحارثي أنه تم التنسيق مع رابطة مشجعي فريقي الاتحاد والأهلي لعمل “التيفو” المشترك تحت عنوان الحملة الوطنية التوعوية “بصمة وطن”، بهدف إيصال رسالة الحملة التي تسعى إلى تكاتف جميع شرائح وطوائف المجتمع لتأكيد الولاء للدين والانتماء للوطن وتعزيز قيم الاعتدال.

وأكد أن الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” تسعى من خلال فعالياتها التي نظمت في ملعب الجوهرة إلى نبذ التعصب الرياضي والدعوة إلى كل ما يساهم في بناء إنسان المنطقة، تحقيقًا لرؤية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، قائلًا: “إن تواجدنا في ديربي جدة يعد أمرًا مهمًا لنبذ ظاهرة التعصب الرياضي من مجتمعاتنا والدعوة إلى الاعتدال.

وأشار إلى دور “ثروة” في المجال الرياضي منذ أن أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات في الأندية الرياضية وتسجيل حضورها في ملعب الجوهرة إذ بادر عدد من رؤساء واعضاء الأندية الرياضية واللاعبين في وضع بصماتهم تأييدًا على قيم الحملة.

وزاد الدكتور الحارثي: “إشراكنا لأبناء جنود الوطن والشهداء في فعاليات الحملة الوطنية وتكريمنا لهم بين شوطي المباراة، ما هو إلا إجلالًا وتقديرًا لما قدمه أباؤهم في حماية أراضي الوطن، ودعمًا وتحفيزًا لمعنوياتهم”.

وتسعى الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة “ثروة” إلى تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية وبناء شخصية القوي الأمين بشباب المنطقة، والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة وتمكين واستثمار كفاءات الشباب تحقيقا لتطلعات القيادة.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان