بالصور.. أمطار عسير.. انهيارات صخرية ومنازل بمجرى السيول

بالصور.. أمطار عسير.. انهيارات صخرية ومنازل بمجرى السيول

الساعة 12:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9925
0
طباعة
امطار منطقة عسير21
المواطن- سعيد مشهور- عسير

  ......       

رصدت “المواطن” حجم الأضرار والمخاطر التي سبّبتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على عدد من محافظات منطقة عسير خلال الأيام الماضية. حيث شكّلت الانهيارات هاجسًا كبيرًا وخطيرًا على عابري الطرق.

وشهدت العديد من الطرق والعقبات انهيارات خطيرة ومرعبة، ومنها عقبة سنان في محافظة النماص والطريق الرابط بين النماص وتنومة، فضلًا عن عقبة الصماء في أبها، وامتدادات للطرق على طرق بلحمر وبلسمر ومحافظة تنومة وعقبة ضلع.

أما سوء تصريف مياه السيول فقد ظهر جليًّا في العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في منطقة عسير كافة؛ مما يدل على عدم وجود مجاري وعبارات للسيول المنهمرة من الجبال لتصب مباشرة إلى الطرق الحيوية وعدم وجود مصدات وعبارات تصريفية؛ مما ينذر بخطر في حال استمرار غزارة الأمطار وجرف المركبات.

ورصدت “المواطن” أيضًا وجود منازل في مجاري السيول؛ مما تسبب في مآسٍ وانهيارات وخسائر مادية وبشرية، وهناك مخططات معتمدة وأقيمت في وسط مجاري السيول كحي المروج في مدينة أبها الذي يشق المنازل والذي تتراص المنازل مباشرة على جنباته في خطر محدق بها. كما تم رصد تهور من قبل بعض الأشخاص في عبور السيول والمجازفة رغم تحذير الجهات الأمنية؛ مما تسبب في مآسٍ راح ضحيتها بعض الأشخاص بعد أن جرفتهم السيول، رغم الجهود الأمنية للإنقاذ والتدخل السريع.

امطار منطقة عسير23 امطار منطقة عسير22 امطار منطقة عسير21 امطار منطقة عسير20 امطار منطقة عسير17 امطار منطقة عسير16 امطار منطقة عسير18 امطار منطقة عسير19 امطار منطقة عسير14 امطار منطقة عسير15 امطار منطقة عسير13 امطار منطقة عسير12 امطار منطقة عسير11 امطار منطقة عسير6 امطار منطقة عسير7 امطار منطقة عسير8 امطار منطقة عسير9 امطار منطقة عسير10 امطار منطقة عسير5 امطار منطقة عسير4 امطار منطقة عسير3 امطار منطقة عسير2 امطار منطقة عسير1 امطار منطقة عسير


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” توثق بالصور قرية “رجال” التراثية تجذب الزوّار

المواطن _سعيد مشهور _رجال المع رصدت عدسة “المواطن”