بالصور.. إغلاق طريق #المدينة – العلا الزراعي وفك احتجاز ٨ أشخاص

بالصور.. إغلاق طريق #المدينة – العلا الزراعي وفك احتجاز ٨ أشخاص

الساعة 10:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8220
0
طباعة
سيول
المواطن – المدينة

  ......       

نجحت فرق الدفاع المدني في المدينة في فك احتجاز 8 أشخاص احتجزتهم السيول والأمطار أمس.
وقال العقيد خالد بن مبارك الجهني، المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، شهدت بعض محافظات منطقة المدينة المنورة أمس هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، حيث شهدت محافظة العلا هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد شملت قرى وقير وحثيوث وعرعر سال على إثرها العديد من الشعاب والأودية الصغيرة والمتوسطة بمجراها الطبيعي.
وأضاف الجهني: تم إغلاق طريق المدينة العلا الزراعي بسب السيول المنقولة، كما شهدت محافظة وادي الفرع أمطارًا متوسطة على مركز أم العيال وأبو ضباع والهندية والأكحل سال على إثرها بعض الأودية منها وادي البعيث.
كما شهدت محافظة المهد أمطارًا متوسطة على بعض المراكز منها الرقابية والفيضة والظاهرية والمزاحمية سال على إثرها بعض الأودية والشعاب.
كما هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة العيص شملت العيص ورن والفشغات والمربع وعدان سالت على إثرها أودية المربع والفشغات وكذلك محافظة بدر شملت الرايس والسليم والمعجز.
وقد تلقى الدفاع المدني بلاغين عن احتجاز ٨ أشخاص تم إنقاذهم بصحة جيدة، وقد تم تطبيق خطط الطوارئ في مثل هذه الحالات وبمشاركة كافة الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني للقيام بمهامها ومسؤولياتها لتأمين السلامة على الطرق والأودية.
من جهة أخرى قام الدفاع المدني بالمحافظات بنشر دوريات السلامة لمتابعة الحالة وإبعاد المتنزهين عن أماكن الخطر وبث الرسائل التوعوية، كما تدعو مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المسافرين على طريق المدينة المنورة شجوى العلا إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه من أماكن تجمع المياه وتقاطع الطرق متمنين السلامة للجميع.

CgyPu5nWYAAQ8NBCgyPu5nW4AAksNx

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق