بالصور.. استعراض أحدث تقنيات التأهيل الطبي للمعاقين في “ضياء 3”
تُقام فعالياته على أرض المعارض بإشراف جمعية الأطفال المعاقين

بالصور.. استعراض أحدث تقنيات التأهيل الطبي للمعاقين في “ضياء 3”

الساعة 9:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3740
0
طباعة
فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الاشخاص ذوي الاعاقة ضياء (5)
المواطن - الرياض

  ......       

تستمر فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة “ضيا3” الذي أفتتحه الدكتور عبد الرحمن السويلم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، بدعم وإشراف جمعية الأطفال المعوقين وبتنظيم “الهضبة السعودية” لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وشهد اليوم الثاني العديد من ورش العمل والفعاليات والأنشطة الرياضية، فقد قدم فريق العيادة الدولية لإعادة التأهيل من أوكرانيا ورشة عمل تطرقت للعديد من التقنيات المكثفة الجديدة في التأهيل الطبي بالنسبة لمرضى الشلل الدماغي، تلتها ورشة قدمها الدكتور موسى العمايرة، أوضح فيها عدة استراتيجيات لتحفيز اللغة عند الأطفال المتأخرين لغويًا، وكذلك قدمت ناهد السيد، وأمل العمار شرحًا وافيًا ومكثفًا عن كيفية التدخل المبكر والدمج بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما قُدمت العديد من الأنشطة الرياضية مثل رياضة كرة السلة من اللجنة السعودية “البارالمبية” ورياضة كرة الطاولة من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، كما شهد المعرض العديد من فعاليات الأطفال مثل ركن الألعاب وركن الرسم والتلوين، وأيضًا قدم المستشفى السعودي الألماني فحوصات مجانية لذوي الإعاقة.
وقد شهد المعرض عدة زيارات لشخصيات مهمة، فقد زار السفير الأوكراني فاديم فاخروشيف المعرض معربًا عن إعجابه الشديد به.
من جانبه أوضح بلال البرماوي، مدير المعرض ومدير “الهضبة السعودية”، أن الشركة قد بدأت استعداداتها للنسخة الرابعة واعدًا باستقطاب أكبر الشركات المحلية والدولية، لجعل معرض ضياء أكبر ملتقى على المستوى المحلي والدولي يغطي كافة احتياجات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من دراسات وأبحاث وأدوات وتجهيزات ومستلزمات.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض قد شهد حضورًا مكثفًا من الزوار، كما شاركت فيه العديد من القطاعات المهمة مثل الأحوال المدنية ومدينة الملك فهد الطبية وأمانة منطقة الرياض والعديد من الجمعيات ومراكز التأهيل التي تقدم خدماتها.

فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الاشخاص ذوي الاعاقة ضياء (4)

فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الاشخاص ذوي الاعاقة ضياء (3)

فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الاشخاص ذوي الاعاقة ضياء (1)

فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الاشخاص ذوي الاعاقة ضياء (2)

فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الاشخاص ذوي الاعاقة ضياء (6)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق