بالصور.. استنفار طرق #الباحة لمواجهة #الحالة_المطرية

بالصور.. استنفار طرق #الباحة لمواجهة #الحالة_المطرية

الساعة 7:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3555
0
طباعة
الباحة1
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

تكثف إدارة طرق الباحة عمليات صيانة وإصلاح الطرق التي تأثرت بالأمطار الغزيرة اليوم.

وقال المهندس مسفر المالكي الناطق الإعلامي للطرق والنقل بمنطقة الباحة: “تلقت الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الباحة عددًا من البلاغات من عمليات المرور بالمنطقة والدفاع المدني؛ وذلك جراء تساقط الأمطار والتي تشهدها المنطقة حاليًّا، وتضمنت تلك البلاغات عددًا من تجمعات للمياه والأتربة على أسطح بعض الطرق وتساقط للأحجار، والتي تم مباشرتها فورًا من قبل فرق الصيانة التابعة للإدارة”.

وأضاف: “شملت الطرق التي يتم صيانتها حاليًّا بسبب الأمطار، وطريق عقبة الباحة الذي شهد انهيار بعض الصخور والأتربة على سطح الطريق وتم إزالتها، وطريق المظيلف المخواة والذي شهد تجمع مياه أمطار وانهيار بعض الصخور الصغيرة”.

كما شملت عمليات الإدارة طريق طفالة السخناء جراء انهيار صخور، وطريق نصبة وجبال المسودة وطريق قلوة المخواة وعقبة ذي منعا جراء انهيارات صغيرة، وطريق غامد الزناد وطريق عقبة دثن وطريق جرداء وطريق ربوع العين وطريق بني ذبيان وطريق وادي ريم وطريق وادي ممنا.

وأوضح أنه تم إغلاق عقبه قلوة؛ بسبب كثافة الأمطار، والتي تسببت في حدوث بعض الانهيارات الصخرية الصغيرة وتجمعات للأتربة على طرق الباحة الطائف المزدوج، وطريق شمرخ القديم وطريق كرا وراخ وطريق الربو وطريق المليح وطريق البعيثة، فيما تسبب في جريان الأودية بمناطق المزلقانات على طريق بيدة معشوقة وبعض التجمعات الترابية والصخرية على سطح الأسفلت.

كما حدثت تجمعات للصخور والأتربة على طريق الباحة بني سعد، وطريق شمرخ الضحوات ذلالة، وتم توجيه المعدات لإزالة هذه الانهيارات والتجمعات الصخرية والمائية من سطح الأسفلت، فيما تقوم أيضًا فرق الصيانة بصيانة كلٍّ من طريق الباحة العقيق، والذي حدثت به بعض التساقطات الصخرية المتوسطة وتجمعات للمياه، وطريق أبها الباحة جراء تجمعات ترابية وصخور صغيرة منتشرة بكثافة، وغيرها من الطرق.

وأبان أن جميع الطرق مفتوحة عدا عقبة حزنة، فهي مغلقة احترازيًّا من قبل الدفاع المدني.

وقال المالكي: “نهيب بقائدي المركبات أخذ الحيطة والحذر عند القيادة على الطرق، وخاصة في المواقع الجبلية عند تساقط الأمطار، والتي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام والأخذ بتوجيهات الجهات الأمنية والابتعاد عن الأودية”.

وأوضح أن الإدارة تعمل بكافة طاقتها وكوادرها وعلى مدار الساعة؛ وفق توجيهات سمو أمير المنطقة ووكيليه، وكذلك متابعة مستمرة من قبل مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة، وإشراف مباشر من قبل معالي الوزير ووكيليه للطرق والتشغيل والصيانة، ولله الحمد لم يحدث على طرق الوزارة أي أضرار كبيرة.

الباحة4 الباحة1 الباحة2 الباحة3 الباحة4


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين