بالصور.. الأمطار تحتجز عدة مركبات بالعلا والصواعق تتسبب بحريق
المدني دعا المسافرين بطريق العلا شجوى لتجنب أماكن تجمع المياه

بالصور.. الأمطار تحتجز عدة مركبات بالعلا والصواعق تتسبب بحريق

الساعة 11:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3560
0
طباعة
fe75ade8-d2d6-4d75-af06-66c13ab5a470
المواطن- شريف النشمي

  ......       

شهدت محافظة العلا- عصر اليوم الخميس- هطول أمطار متوسطة مصحوبة بصواعق وبروق، سالت على إثرها الأودية والشعاب، كما تعرضت بعض المركبات للاحتجاز.
وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة- العقيد خالد بن مبارك الجهني- أن الأمطار شملت اللحف شمال العلا على طريق العلا البريكة- تبوك، وسالت العديد من الشعاب والأودية الصغيرة والمتوسطة بمجراها الطبيعي، وهي وادي طيب اسم، ووادي الكضر، وشعاب مداخيل.
كما تعرضت إحدى المركبات أثناء عبور وادي طيب اسم إلى احتجازها، فيما باشرته فرقة الإنقاذ الموجودة بالموقع وإخراجه بدون إصابات ولله الحمد.
وشملت الأمطار قرية مغيرا جنوب العلا وطريق العلا المدينة إلى أمطار متوسطة، وتسببت الصواعق والبرق المصاحب للأمطار في اشتعال النار بنخلة بقرية أبو خريط، وتم إخماد الحريق من قبل فرقة الإطفاء بمركز الدفاع المدني بمغيرا.
وكذلك تعرضت إحدى المركبات لحادث اصطدام بإحدى اللوحات الإرشادية بجانب الطريق على طريق العلا- المطار، فيما باشرت فرقة الإنقاذ الموقع وعملت على فصل البطارية، وسلم الموقع لجهة الاختصاص، كما شهدت القرى الواقعة غرب محافظة العلا على طريق العلا- الوجه هطول أمطار متوسطة أدت إلى جريان وادي غربين الواقع بين قرية النجيل وقرية الذييل بمجراه الطبيعي، وتم نشر دوريات السلامة؛ لمتابعة الحالة، وإبعاد المتنزهين عن أماكن الخطر.
وتنبه مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المسافرين على طريق العلا شجوى المدينة إلى أخذ الحيطة والحذر، والانتباه من أماكن تجمع المياه في الطرق، خصوصًا المسافرين ليلًا؛ نتيجة هطول الأمطار التي تشهدها منطقة المدينة المنورة خلال هذه الأيام.

g unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬