بالصور.. الصحف المصرية تحتفي بزيارة #الملك_سلمان بأعداد تذكارية وملاحق مجانية وصفحات خاصة

بالصور.. الصحف المصرية تحتفي بزيارة #الملك_سلمان بأعداد تذكارية وملاحق مجانية وصفحات خاصة

الساعة 10:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
6005
1
طباعة
الصحف المصرية تحتفي بزيارة الملك سلمان باعداد تذكارية (5)
المواطن – سعد البحيري - القاهرة

  ......       

احتفت الصحف المصرية بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة، والتي تبدأ اليوم وتستمر لعدة أيام؛ حيث أفردت مساحات واسعة من صفحاتها للحديث عن العلاقات بين البلدين والملفات التي سيتم مناقشتها والاتفاقيات الثنائية التي سيتم التوقيع عليها.
اهتمام الصحف المصرية يعكس بشكل واضح أهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر، ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.
ففي صحيفة الأهرام ذات التاريخ العريق والذي عنونت صفحتها الرئيسية بـ”35 ملفًا للتعاون في قمة السيسي وسلمان اليوم” حيث قالت: تستقبل القاهرة اليوم ضيفها الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذى يبدأ زيارة لمصر تستمر خمسة أيام، يجري خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات حول قضايا المنطقة، وسبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين”.
وأفردت الصحيفة أربعة صفحات داخلية تناولت فيها تاريخ العلاقات بين البلدين واستعرضت آراء العديد من الخبراء والمختصين حول أهمية الزيارة.
أما صحيفة اليوم السابع فقد أصدرت عددًا “تذكاريًا” اليوم بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين وجاء المانشيت الرئيسي لها بعنوان “ملك الحزم يحسم ملفات القاهرة – الرياض”، وأفردت الصحيفة عدة صفحات من عددها التذكاري للحديث حول تاريخ العلاقات بين البلدين وحجم الاستثمارات المشتركة والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى التوقيع على اتفاقيات 25 مليار دولار لتلبية احتياجات مصر من البترول.
وأبرزت صحيفة المصري اليوم الجوانب الاقتصادية في العلاقات السعودية المصرية حيث جاء عنوانها الرئيس “هدية سلمان: ٢٠ مليار جنيه استثمارات”، حيث أشارت إلى أن البلدان سيوقعان نحو ١٤ اتفاقية ومذكرة تفاهم تخص الطاقة والبترول والسياحة والقوى العاملة والاستثمار، بحضور الملك والرئيس، اللذين سيضعان حجر الأساس لجامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء.
أما جريدة الأخبار فقد عنونت صفحتها الرئيسية بمانشيت “اليوم القمة المصرية السعودية” كما أصدرت ملحقًا مجانيًا حول العلاقات السعودية المصرية وأهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر.
وخصصت الصحيفة صفحات من العدد اليومي للموضوعات التي سيناقشها الجانبان مثل قضايا الإرهاب والوضع في اليمن وسوريا، كما رصدت الصحيفة بالتواريخ أهم زيارات ملوك السعودية لمصر على مر العصور، واستعرضت آراء خبراء ورجال أعمال من الدولتين حول أهمية الزيارة.
في حين أبرزت صحيفة الشروق المصرية الخصوصية والأهمية التي تحظى بها زيارة خادم الحرمين الشريفين لمقر البرلمان المصري، والكلمة التي سيلقيها، مؤكدة أن الملك سلمان هو أول من يقوم بهذا العمل في تاريخ البرلمان المصري، حيث لم يسبق لأي ملك أو رئيس أن قام بإلقاء خطاب في البرلمان المصري.

الصحف المصرية تحتفي بزيارة الملك سلمان باعداد تذكارية (1)

الصحف المصرية تحتفي بزيارة الملك سلمان باعداد تذكارية (4)

الصحف المصرية تحتفي بزيارة الملك سلمان باعداد تذكارية (3)

الصحف المصرية تحتفي بزيارة الملك سلمان باعداد تذكارية (2)


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي