بالصور.. حوادث وانهيارات واحتجازات في أمطار #الباحة
طالب المتضررين بمراجعة مقام الإمارة لتقديم طلبات الأضرار

بالصور.. حوادث وانهيارات واحتجازات في أمطار #الباحة

الساعة 12:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5420
0
طباعة
الباحة9
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

توفي مواطن مرابط بالحد الجنوبي في حادث مروري بالباحة أثناء هطول الأمطار الغزيرة، كما حدثت العديد من الاحتجازات والانهيارات الصخرية.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة- العقيد جمعان بن دايس الغامدي- أن مركز القيادة والتوجيه تلقى 640 بلاغًا خلال الفترة الماضية، مفادها تغريز لبعض المركبات وانهيارات صخرية لبعض المواقع وانقطاع لبعض الطرق الترابية، ومن بشائر الخير والبركة هطول أمطار على كل من بني فروة وبني كبير وبيضان بني حسن القرى بيدة بني ظبيان المندق دوس برحرح كرا نخال بالشهم، كانت درجتها من خفيفة إلى متوسطة، جعلها الله أمطار خير وبركة، وعم بنفعها أرجاء البلاد.

وأضاف: سالت الأودية التالية وادي معشوقة وادي كرا وادي وراخ وادي القاع، ونتج عن هذه الأمطار بعض الحوادث المرورية في طريق المطار بالقرب من دلة، وانقلاب مركبة ووفاة السائق يرحمه الله، وقد تم إخراجه ونقله بواسطة الدفاع المدني، كذلك احتجاز شخص داخل وادي الفريشة بمعشوقة التابع لمحافظة القرى، وتم إخراجه من قبل الفرقة وإخراج حالتين من وادي ضرك التابع لمحافظة المندق، وانحراف شاحنة بالقرب من قصر المعالي التابع لمحافظة القرى، وإصابة السائق وإخراجه ونقله لمستشفى القرى.

وبيّن العقيد الغامدي: “كما ورد تنبيه رقم 11 عن الحالة المطرية في المنطقة من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساء من نفس اليوم، ووجود سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية، وقد تم تمرير للجهات ذات العلاقة”.

وأردف: “أغلب البلاغات الواردة تطالب بحصر الأضرار التي وقعت؛ لذا نهيب بجميع الإخوة المتضررين مراجعة مقام الإمارة لتقديم طلبات الأضرار بمدينة الباحة، وكذلك مراجعة المحافظات لتقديم طلبات الأضرار الواقعة في كل محافظة”.

الباحة8 الباحة9 الباحة10 الباحة11


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية