بالصور.. سكان حي الفضيلة في #جدة : “معاناة لا تنتهي” وافتقار للخدمات
تردي في الصرف والكهرباء والإنترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة

بالصور.. سكان حي الفضيلة في #جدة : “معاناة لا تنتهي” وافتقار للخدمات

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12455
0
طباعة
تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة8
المواطن- وليد الفهمي- جدة

  ......       

يعاني سكان حي الفضيلة جنوب محافظة جدة، من عدم توفر الخدمات الأساسية في الحي، على الرغم أنه معتمد منذ عام 1409هــ، حيث شكا المواطنون من طول انتظار دخول حيهم السكنـي إلى نطاق الخدمات المتكاملة منذ عشرات السنين.

وتمثلت شكاوى المواطنين أن الحي التابع لمخطط الفيصلية يفتقر لأبسط الخدمات الحيوية، فضلًا عن عدم صيانة الطرق الداخلية وإنارتها، وكذلك عدم وجود شبكة صرف صحي أو شبكة مياه، وضعف شبكة الاتصال وخدمات الإنترنت التي تكاد تكون معدومة، فضلًا عن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وضعف التواجد الأمني، وانتشار العمالة المجهولة والسرقات.

“المواطن” بدورها قامت بجولة ميدانية لاستكشاف واقع الحي والاستماع لشكاوى المواطنين.

* ضعف شبكة الاتصال:

في البداية قال علي عالي الغامدي (أحد سكان الحي): “نعاني من ضعف شبكة الاتصال وضعف خدمة الجوال؛ فالإرسال ضعيف جدًّا، عندما نكون داخل منازلنا نصبح خارج نطاق التغطية وتصبح هواتفنا لا يستفاد منها”.

وتفاعل مدير عام الشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية أمجد بن عصام شاكر مع شكوى الغامدي قائلًا: “إن الشركة قامت بإرسال فريق من المختصين لزيارة ميدانية للموقع، وتم خلالها فحص مؤشرات الأداء لجميع المواقع التي تخدم الحي، وتم تحسين الخدمة بالموقع مؤقتًا لحين تنفيذ التصاميم المعتمدة ضمن خطة الشركة للعام الحالي”.

* تهالك شبكة الصرف:

وعن خدمات المياه والصرف قال المواطن صالح الزهــراني: المشكلة الأساسية التي نعاني منها، هي عدم وجود شبكة صرف صحي في الحي، مضيفًا: “على الرغم أن عدد المنازل والسكان في ازدياد، إلا أننا على هذه الحال منذ سنوات، وقد طال انتظارنا دون جدوى”.

“المواطن” تواصلت مع شركة المياه للرد على الشكوى ولكن دون رد، وتجاهلت الشركة الاتصالات المتكررة، وكأن الأمر لا يعنيهم!!

* بعد المدارس عن الحي:

وعن واقع التعليم والمدارس شكا عبدالله علي عسيري من عدم وجود مدارس في الحي؛ مما أجبرهم على نقل أبنائهم إلى أحياء بعيدة.

وطالب “الغامدي” وزارة التعليم بالسعي لإيجاد مدارس حكومية كبيرة أو مبانٍ مستأجرة ذات مساحات كبيرة لجميع المراحل.

“المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي لتعليم محافظة جدة عبدالمجيد الغامدي الذي أكد أن لدى تعليم محافظة جدة مشاريع جديدة قيد الإنشاء لمجمعات مدرسية في مخطط الفضيلة.

* الصحة في خطر:

وشكت المواطنة معاضة عبدالله العمري من عدم وجود مستوصف أو مركز صحي داخل الحي، فيما رد المتحدث الرسمي لصحة جدة عبدالله الغامدي بقوله: “جاري البحث عن مبنى مناسب لاتخاذه مركزًا صحيًّا لأهالي الحي”.

* طرق مظلمة:

شكا المواطن أحمد حمدان من عدم تمهيد الطرق وإنارتها ومباشرتها بالسفلتة.

ورد مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة سامي الغامدي أنه لا يوجد في قاعدة بيانات أمانة جدة مسمى لمخطط الفيصلية، وإنما يوجد مخطط الفضيلة المعتمد حسب اللوحة (101ب/1409)، والذي يقع شرق طريق الليث الرئيسي ويحده من الجهة الجنوبية مخطط (161/ب)، مضيفًا أن هذا الحي مدرج ضمن الأعمال الحالية لدى مقاول لتنفيذ أعمال السفلتة للطرق الداخلية، وتم إنجاز 25% منها، وسيتم إتمام أعمال هذا المخطط خلال الشهرين القادمين بإذن الله.

* انقطاع الكهرباء:

اشتكى عساف القرني من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وخاصة في فصل الصيف.

وردت الشركة السعودية للكهرباء بقولها: “تم تحويل جميع الموصلات الهوائية إلى كابلات أرضية في مخطط الفضيلة جنوب جدة؛ لتعزيز الخدمة وإنهاء شكاوى المشتركين”.

* العمالة المخالفة:

تذمر علي الناجعي من تواجد العمالة الوافدة المخالفة من مجهولي الهوية من مختلف الجنسيات داخل الحي.

تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة1 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة2 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة3 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة4 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة5 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة6 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة7 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة8 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة9 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة10 تردي في الصرف والكهرباء والانترنت والصحة والتعليم وتواجد للعمالة المخالفة11


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية