بالصور.. صناعية #جازان تغرق بالنفايات منذ أشهر
الأمانة تؤكد رفعها مؤقتًا وتلزم المستثمرين بالإزالة

بالصور.. صناعية #جازان تغرق بالنفايات منذ أشهر

الساعة 1:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3935
0
طباعة
نفايات5
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” استمرار تكدُّس النفايات والمخلفات بأغلب أرجاء وشوارع حي الصناعية بمدينة جيزان منذ أشهر عديدة، في ظل انعدام الحاويات حيث أصبحت النفايات متكدسة بجوار المحلات والورش وسكن العاملين بالحي.
وتُعد واقعة تكدُّس النفايات بحي الصناعية ليست الأولى؛ حيث رصدت “المواطن” قبل أكثر من عام تكدس كميات كبيرة من النفايات، ونشرت خبرًا تحت عنوان “بالصور.. النفايات تحاصر طرقات صناعية جازان”، لتعود وتتكدس النفايات مرة أخرى بذات الحي.
واشتكى أهالي مدينة جيزان من المناظر التي تشوه منظر “الصناعية”، ووجود النفايات والمخلفات المتكدسة المنتشرة بمنتصف الطرقات وعلى جانبها، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة، في الوقت الذي غابت فيه تمامًا آليات وعمال النظافة عِدة شهور من إزالة تلك النفايات.
وأضاف الأهالي أن النفايات اختلطت بتجمعات مياه الأمطار؛ مما أدى إلى انتشار البعوض والروائح الكريهة، مهددة المارة والعاملين بالإصابة بالأمراض.
وأشاروا إلى أن النفايات والمخلفات المتكدسة والسيارات المتعطلة منتشرة بأغلب حي الصناعية، فيما لم توفّر الحاويات حتى الآن وذلك منذ أكثر من عامين بالحي.
وأعرب الأهالي عن استيائهم وتذمرهم متسائلين: أين آليات وعمال النظافة، من تلك الكميات الهائلة من النفايات التي أصبحت تحاصر “الصناعية” من كل الاتجاهات؟!
وطالب الأهالي الجهات المعنية – وعلى رأسها بلدية جيزان وأمانة المنطقة – بوضع حلّ عاجل لهذا المنظر المشوه للصناعية وإزالة المخلفات والمركبات المتعطلة وتوفير حاويات بالحي.
وأوضح المتحدث الإعلامي بأمانة منطقة جازان يحيى الحكمي، في تصريح خاص لـ “المواطن”، أنه تم الاجتماع مع المقاولين المستثمرين بحي الصناعية، وإلزامهم بالتعاقد مع متعهد للنظافة بالمنطقة الصناعية لرفع المخلفات أولًا بأولٍ، وكذلك توفير حاويات؛ وذلك حسب بنود العقد المبرم معهم.
وأشار إلى أنه “تم رفع نسبة كبيرة من النفايات والمخلفات المتكدسة في الأيام الماضية”.

نفايات6 نفايات4 نفايات2 نفايات3 نفايات 1


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الأمطار تغرق طرق وأحياء بريدة .. والأمانة تستنفر

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم شهدت مدينة