بالصور.. “مدني الباحة” ينقذ 10 طالبات وسائقهن ويفك احتجاز 11 مركبة بسبب السيول
إخلاء 3 منازل ومباشرة حالة تصادم 4 مركبات نتج عنها إصابتين

بالصور.. “مدني الباحة” ينقذ 10 طالبات وسائقهن ويفك احتجاز 11 مركبة بسبب السيول

الساعة 9:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3115
0
طباعة
مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (1)
المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

  ......       

أنقذت فرق الدفاع المدني بالباحة – بواسطة شيول – 10 من طالبات جامعة الباحة مع سائقهن بعد احتجاز الباص الذي يقلهن في أحد أودية المنطقة، كما أخلت 3 منازل داهمتها السيول وباشرت حادث انقلاب وتصادم 4 مركبات نتج عنها إصابتين، وتم إخراج 10 مركبات بالإضافة لباص الطالبات احتجزت في السيول، وأٌغلقت عقبة حزنة احترازيًا.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي: أنه ورد لمركز القيادة والتوجيه تنبيه بهطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطه تحد من مدى الرؤية الأفقية من الساعة 3 فجرا وحتى11 مساء، وقد تم تمرير هذا التنبيه رسميًا للجهات ذات العلاقة وإعلاميًا للجمهور.
وتابع هطلت أمطار مصحوبة بزخات من البرد على كلٍ من مدينة الباحة وبني فروة ومركز بني ظبيان ومحافظة العقيق ومركز جرب ومركز نخال ومركز بالشهم وبني كبير وبني حسن وبني سار وناوان والمخواة وبلجرشي والشطيبة وبيدة.
وأوضح أنه “تركزت شدة الحالة على مركز جرب، حيث تم تحريك مجموعة من دوريات السلامة وصافرات الإنذار لتنبيه المواطنين من عبور الأودية، مبيناً أنه تم مباشرة إخراج 11مركبة محتجزة إحداهما باص لطالبات جامعة الباحة به 10 طالبات مع سائق الباص، وقد تم إخراج 18 حالة محتجزة بما في ذلك طالبات الجامعة، وذلك بواسطة شيول الدفاع المدني”.
وأضاف “شارك في العمليات الميدانية كل من إدارة العقيق ومركز كرا ومركز جرب، بالإضافة إلى الفرقة الميدانية للإنقاذ السريع المكون من سيارات النقل الثقيل والونش وعربات الإنقاذ السريع وعدد من الغواصين والقوارب المائية”.
وتابع “كذلك تم مباشرة إخلاء 3 منازل داهمتها السيول من قبل دوريات السلامة وصافرات الإنذار القريبة من تلك المواقع وما زال عدد من الضباط والأفراد في أعمال المواجهة وإعادة الأوضاع في تلك المواقع، وفي مدينة الباحة تم مباشرة حادث مروري انقلاب وتصادم 4 مركبات نتج عنه اصابتين تم نقلهم، وفي محافظة بلجرشي تم إغلاق عقبة حزنه احترازيا ولا زالت الأجواء مهيأة لهطول الأمطار، وقد سال على إثر هذه الأمطار مجموعة من أودية في كلٍ من بيدة والباحة والعقيق وبلجرشي وبني حسن”.
وقال العقيد الغامدي “نكرر دعوة جميع الإخوة المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الحيطة والحذر واتباع قواعد السلامة اثناء التقلبات الجوي، ويسعدنا استقبال جميع البلاغات على الرقم 998 لمواجهة اي طارئ كما نجدد شكرنا وتقديرنا لجميع الجهات ذات العلاقة لتعاونهم لما يخدم الوطن والمواطن متمنين للجميع السلامة الدائمة”.

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (3)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (4)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (5)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (6)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (7)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (8)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (9)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (10)

مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. اندلاع حريق بمحل تجاري بينبع و”المدني” يباشر

المواطن – شريف النشمي – ينبع تمكنت فرق