بالفيديو والصور.. أفضل 10 أماكن للزيارة في أنقرة

بالفيديو والصور.. أفضل 10 أماكن للزيارة في أنقرة

الساعة 11:12 صباحًا
- ‎فيالسفر والترفيه, السياحة والسفر, حصاد اليوم
5110
0
طباعة
حديقة إيلينجي ييل باركي
المواطن - نت

  ......       

تعد العاصمة التركية أنقرة ثاني أكبر مدينة ازدحامًا بالسكان بعد إسطنبول، ومع ذلك تزخر بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية التي تجعل من زيارتها أمرا ممتعا في حد ذاته.
1- ميدان الكزيلاي “الهلال الأحمر”
أحد الميادين المهمة في أنقرة، ميدان الكزيلاي، الذي يُعد أحد أكبر الميادين الكبيرة المعدودة في تركيا، يحتوي على عدة مقاهي ومراكز تسوق ومطاعم ومحلات ملابس متنوعة.

2- متحف حضارات الأناضول
أحد المتاحف المهمة الموجودة في أنقرة، يُعرَض بداخلها الكثير من البقايا الأثرية التاريخية التي تعود للحضارات القديمة التاريخية التي قطنت الأناضول عبر التاريخ.
3- برج “أتا كوله”
يعتبر أتا كوله أحد أهم مراكز التسوق الضخمة والمميزة في أنقرة بعد التسوق يمكنكم التمتع برؤية منظر أنقرة الساحر من خلال الصعود لبرج أتا كوله.
4- جامع كوجا تابه
يحتل مكانة بين أكبر الجوامع الموجودة في أنقرة، بدأ إنشاؤه عام 1967 وانتهى عام 1987، على الرغم من أنه جامع غير تاريخي إلا أن رونقه المعماري مميز.
5- حديقة غانتشليك بارك
إحدى أشهر الحدائق الموجودة في أنقرة، توجد في المركز وتحتوي على بركة مياه كبيرة وطريق للمشي ومدينة ألعاب ضخمة ومقاهي ومطاعم.

6- حديقة حيوانات أنقرة
إحدى أشهر الحدائق الموجودة في تركيا، تم إغلاقها في السنوات الماضية من أجل الترميم ولكن يُخطّط لإعادة افتتاحها السنة القادمة.

7- متحف أنقرة للألعاب
متحف تم افتتاحه داخل أسوار جامعة أنقرة، يُعرَض بداخله الكثير من الألعاب القديمة، أقدم لعبة موجودة داخل المتحف يعود تاريخها إلى عام 1890، الألعاب الأخرى المصنوعة في تركيا يبدأ تاريخها من عام 1933.
8- متحف حرب التحرير
مكان تاريخي لا بد من زيارته في أنقرة، هذا المتحف موجود في بناء البرلمان الأول لتركيا، تم استخدامه كمجلس، وله عدة استخدامات أخرى.
9- حديقة إيلينجي ييل باركي
حديقة كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 123 ألف كيلو متر مربع، موجودة على قمة أنقرة من خلالها يمكن مشاهدة جميع أحياء أنقرة، كما يوجد عدة أشجار ونباتات عالمية مزروعة بداخلها، هذه الأشجار والنباتات بخضارها وزهورها توفّر لزائرها جوًا خلابًا ورائعا، كما يوجد بركة مياه وبعض تماثيل الحيوانات التي يمكن أن تُعد عنصرا مهما لتسلية أطفالكم، وهناك أربع مساحات منفصلة للألعاب موجودة في الحديقة، ما يوفّر للأطفال جوًا مناسبًا جدًا للاستمتاع والتسلية، ويتوفّر في الحديقة أماكن خاصة للشواء وقضاء وقت أكثر من رائع.
10- حديقة غوكسو بارك
إحدى أهم وأشهر الحدائق الموجودة في أنقرة، على الرغم من أنها تُعد أضخم الحدائق الموجودة في أنقرة إلا أن عملية إعمارها لم تستغرق سوى 100 يوم؛ تبلغ المساحة الكلية للحديقة حوالي 508 ألف كيلو متر مربع.

ميدان الكزيلاي
– برج “أتا كوله”

جامع كوجا تابه

حديقة إيلينجي ييل باركي

حديقة غوكسو بارك

حديقة حيوانات أنقرة

حديقة غانتشليك بارك

حديقة غوكسو بارك

متحف أنقرة للألعاب

متحف حرب التحرير

متحف حضارات الأناضول


قد يعجبك ايضاً

ملك البحرين: القمة تحمل دلالات بالغة الأهمية ونتطلع لآفاق أرحب مع بريطانيا

المواطن – المنامة قال ملك البحرين حمد بن