بالفيديو والصور.. السيول تداهم مشوف #ضمد وتقطع الكهرباء
تضررت منها عدد من المنازل والمركبات وقطعت عددًا من الطرق

بالفيديو والصور.. السيول تداهم مشوف #ضمد وتقطع الكهرباء

الساعة 12:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12360
2
طباعة
ضمد14
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

شكا عدد من سكان قرية المشوف التابعة لمركز الشقيري بمحافظة ضمد شرق منطقة جازان، من تضرر منازلهم ومركباتهم ومواشيهم بعد مداهمة سيل جارف قادم من وادي “قصي”، الذي تسبب بقطع بعضٍ من الطرقات وانقطاع التيار الكهربائي عن سكان القرية منذ الساعة الثانية ظهرًا وحتى اللحظة، وذلك بعد أن هطلت أمطار غزيرة في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء على أغلب محافظات منطقة جازان.

وقال عبدالله حسن العبسي، وناصر محمد العبسي، وعائشة علي طروش، ومحمد عبدالله العبسي، ومحمد مروعي لـ”المواطن”: إن مياه الأمطار والسيول داهمت منازلهم وعددًا من منازل القرية وجرفت المركبات والمواشي، وتسببت في إتلاف أثاث المنازل، وألحقت أضرارًا كبيرة بداخل المنازل وعدد من المركبات.

وأضافوا: تسببت السيول بقطع عدد من الطرقات بالقرية، كما انقطع التيار الكهربائي عن القرية منذ الساعة الثانية ظهرًا وحتى اللحظة.

وناشد أهالي القرية الجهات المسؤولة بالنظر في معاناتهم من تضررهم من مداهمة السيول وانقطاع التيار الكهربائي ووضع حلول عاجلة، ووضع حاجز دفاعي حول القرية؛ لكي يمنع تكرار مداهمة السيول لقريتهم بعد عدم جدوى العبارة الصغيرة لمجرى الوادي التي لم تستوعب كمية المياه والسيول العابرة، وإعادة فتح الطرق المقطوعة، كما طالبوا بتعويض المتضررين بعد مداهمة السيول لمنازلهم وجرفها المركبات والمواشي.

من جهتها أصدرت الشركة السعودية للكهرباء بيانًا حول انقطاعات التيار الكهربائي في عدد المحافظات والقرى بمنطقة جازان بعد هطول الأمطار الغزيرة، وقالت: إن فرق الطوارئ جاهزة لأي أعطال ناتجة عن سوء الأحوال الجوية بجازان، وأصلحنا بعض الأعطال المحدودة خلال وقت قياسي.

وأوضحت الشركة أن سوء الأحوال الجوية وراء بعض الانقطاعات الكهربائية المحدودة التي تعرضت لها بعض المحافظات والمدن بمنطقة جازان، مؤكدة أن فرق الطوارئ والصيانة كانت بكامل جاهزيتها وتعمل على قدم وساق لإصلاح الأعطال؛ حيث تم إعادة الخدمة لجميع المشتركين خلال دقائق معدودة.

وأشارت إلى أن بعض العواصف والأمطار الغزيرة تسببت في بعض الأعطال الفنية المتفرقة والمحدودة بعدد من المحافظات، وأن فرق الطوارئ والصيانة كانت متحسبة لمثل تلك الانقطاعات ومتمركزة في مواقعها بهدف سرعة إرجاع الخدمة الكهربائية في أسرق وقت ممكن، مشددة على أن فرقها الفنية تبذل قصارى جهدها لتقديم خدمة كهربائية ذات موثوقية عالية، وأنها مدربة على أعلى مستوى للتعامل مع الأعطال الطارئة خلال الظروف الجوية السيئة.

ضمد ضمد1 ضمد2 ضمد3 ضمد4 ضمد5 ضمد6 ضمد7 ضمد8 ضمد9 ضمد10 ضمد11 ضمد13 ضمد14 ضمد15




قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسوأ توصيلات الكهرباء في العالم