بالفيديو والصور.. قادة العالم الإسلامي يحتفون بزعامة #الملك_سلمان
وسط احترام وتقدير لحضوره في القمة الإسلامية في إسطنبول

بالفيديو والصور.. قادة العالم الإسلامي يحتفون بزعامة #الملك_سلمان

الساعة 8:18 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم, زيارات ملكية
10215
0
طباعة
الملك777
المواطن- سعد البحيري

  ......       

حظيت مشاركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مؤتمر القمة الإسلامية الـ13 التي أقيمت في إسطنبول على مدى يومين، بحفاوة بالغة من قبل زعماء العالم الإسلامي.

وتظهر مقاطع الفيديو والصور المتداولة كيف قدّم زعماء العالم الإسلامي خادم الحرمين الشريفين عليهم للوقوف في صدارة الصف الأول لحظة التقاط الصور التذكارية للزعماء المشاركين في القمة.

وبادر العديد من الرؤساء والزعماء إلى تقديم خادم الحرمين الشريفين حتى أصبح في قلب الصورة التذكارية للرؤساء؛ ما يعكس المكانة العالية التي يحظى بها خادم الحرمين بين قادة دول العالم.

من جهة أخرى: ظهر واضحًا للجميع تقدير واحترام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان من القادة، فيما التقطت الكاميرات اختلاس الرئيس الإيراني النظر للملك سلمان الذي لم يلتفت لوجوده من الأساس.

وقال المغرد توفيق الخليفة: روحاني إرهابي مجرم وممثل لنظام سياسي إرهابي، ليس كفؤًا بأن يُعتبر رقمًا ليتم تجاهله.

وأضاف ناصر الحضرم: بعد هالموقف الكبير أقدر أقول: إن الشرق الأوسط الآن يسير على إيقاع الملك سلمان.

وقالت هيفاء آل الشيخ: ندعس على الحيّة وندعس على الداب وندعس على خشم الردي لو تمادى.

وقال محمد الكثم: حطّك على اليسرى ومرّ وتعداك، تكرم يمينه عن مصافحك تكرم.

وكان قادة دول وحكومات منظمة التعاون الإسلامي قد أدانوا خلال اجتماعهم في الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي اختتمت أعمالها اليوم في إسطنبول بالجمهورية التركية، الاعتداءات التي تعرضت لها بعثات المملكة العربية السعودية في مدينتي طهران ومشهد في إيران، التي تشكل خرقًا واضحًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية والقانون الدولي الذي يحمي حرمة البعثات الدبلوماسية.

كما رفض مؤتمر القمة الإسلامي التصريحات الإيرانية التحريضية فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من مرتكبي الجرائم الإرهابية في المملكة العربية السعودية؛ حيث إن ذلك يُعد تدخلًا سافرًا في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية؛ مما يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة وميثاق منظمة التعاون الإسلامي وجميع المواثيق الدولية.

وأدان المؤتمر تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودول أخرى أعضاء، منها البحرين واليمن وسوريا والصومال، واستمرار دعمها للإرهاب.

الملك سلمان بالقمة الاسلامية بتركيا (8)

الملك سلمان بالقمة الاسلامية بتركيا (10)

الملك سلمان بالقمة الاسلامية بتركيا (11)

الملك سلمان

الملك سلمان بالقمة الاسلامية بتركيا (5)

الملك سلمان بالقمة الاسلامية بتركيا (7)

الملك سلمان بالقمة الاسلامية بتركيا (1)

القمة الاسلامية


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أكثر المواقف رأفة حول العالم