براءة اختراع أمريكية لمشرف تربوي بتعليم #بيشة

براءة اختراع أمريكية لمشرف تربوي بتعليم #بيشة

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7000
1
طباعة
براءة اختراع
المواطن- نواف آل مثاعي- بيشة

  ......       

حصل المشرف التربوي بتعليم بيشة علي مسفر الخثعمي على براءة اختراع من أحد أكبر مراكز براءات الاختراع الأمريكية المتعاقدة مع الملحقية الثقافية السعودية بالعاصمة الأمريكية واشنطن؛ نظير تسجيل اختراعه في الرياضيات الذي استمر تدقيقه وتحكيمه لأكثر من ثلاث سنوات حتى تمت إجازته حسب القانون الأمريكي لحقوق الملكية لبراءات الاختراع.

وتلقى “الخثعمي” مطلع الأسبوع الماضي خطابًا من المركز الأمريكي يفيد بحصوله على براءة الاختراع الذي تقدم به.

وأوضح “الخثعمي” أن الاختراع عبارة عن طريقة علمية وخمسة قوانين رياضية لتكوين المربعات السحرية يدويًّا، وهي مسألة رياضية كان آخر من عمل بها العالم المسلم ثابت بن قرة عام ٢٢٠ للهجرة أي قبل ١٢٠٠ سنة، وتوقفت المحاولات لاستكمال العمل بها منذ ذلك الوقت.

وأضاف “الخثعمي” بأن تخصصه الجامعي هو اللغة العربية وهو خريج علوم شرعية وعربية ولم يدرس الرياضيات مما حدا ببعض الأشخاص محاولة نسب هذا الاختراع لأنفسهم وسرقة محتواه.

يُذكر أن “الخثعمي” متخرج قبل ثلاث سنوات من أمريكا بدرجة الماجستير بمرتبة الشرف الأولى ومعدل تراكمي ٤ من ٤، وبرسالة تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وشارك في أكثر من ١٥ مؤتمرًا دوليًّا في دول متعددة على حسابه الخاص، ولديه عدة أبحاث تربوية، واختراعات جاهزة للتقدم بها قريبًا- إن شاء الله.

وأهدى المخترع هذا الإنجاز لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله) وولي عهده وولي ولي عهده، شاكرًا جميع من سهّل مهمته البحثية، وعلى رأسهم نايف سلطان الهاجري مدير التعليم في بيشة وجميع منسوبي الإدارة ومكتب التعليم في الأمواه.

براءة


قد يعجبك ايضاً

بن سبرة يشيد بحصول تعليم بيشة على جائزة التميز الإداري

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة هنأ محافظ