بعد جرف مركباتهم.. أهالي #العقيق: هل ننتظر حصد أرواحنا بعد ممتلكاتنا؟
استمر هطول الأمطار لوقت طويل وداهمت المياه عددًا من الأحياء

بعد جرف مركباتهم.. أهالي #العقيق: هل ننتظر حصد أرواحنا بعد ممتلكاتنا؟

الساعة 7:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3570
0
طباعة
5
المواطن - فيصل الزيادي ـ الطائف

  ......       

أدى هطول الأمطار الغزيرة على محافظة الطائف مساء أمس الخميس إلى إرباك الجهات المعنية من أمانة الطائف والمرور والدفاع المدني ، بعد أن شهدت الشوارع والميادين ارتفاع منسوب المياه فيها؛ إضافةً إلى مداهمة السيول عددًا من الأحياء وجرفها عددًا كبيرًا من المركبات .
 
وتسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع والميادين إلى تعطل عدد من المركبات وتوقفها وسط الطريق؛ مما أدى إلى إعاقة حركة السير، إضافةً إلى تضرر عدد من المحلات التجارية بعد دخول المياه داخلها، فيما فشلت قنوات التصريف في احتواء المياه المتجمعة .
 
وتذمر عدد كبير من المواطنين من توقف حركة السير في عدد من الشوارع؛ إما بسبب الجهات المعنية- والتي تقوم بشفط المياه بصهاريج الأمانة- وإما بفتح قنوات التصريف في محاولة لامتصاص المياه المتراكمة، وإما بسبب تعطل المركبات، وعدم وجود من يقوم بإبعادها عن الطريق .
 
وأضافوا: “انتظرنا ساعاتٍ طويلةً، و تكدست المركبات على مسافات طويلة في الشوارع الحيوية، فيما حاول عدد كبير من قائدي المركبات الهرب من هذا الازدحام بقطع الأ رصفة، والاتجاه للمسار الآخر، مما أدى إلى تداخل المركبات من جميع المسارات مع بعضها البعض؛ إضافةً إلى قيام عدد منهم بقطع الإشارات الضوئية ؛ مؤكدين أن غياب دوريات المرور- ساهم في ارتكاب هذه المخالفات”.
 
ووجدت إسعافات الصحة صعوبة في نقل المصابين والمرضى إلى المستشفيات ، أو في مباشرة الحوادث بعد توقف حركة السير في عدد من الطرق، وتحولت الشوارع والميادين إلى فوضى ، مما حدا بهم إلى عكس السير أملًا في إيصال المرضى في أسرع وقت إلى المستشفيات ، وقد رصدت عدسة ” المواطن ” ذلك بالصور .
 
كما رصدت عدسة “المواطن ” قيام أمانة محافظة الطائف بنشر عدد كبير من صهاريجها في الشوارع ،والميادين والأحياء المتضررة في محاولة لشفط المياه المتجمعة ،وإخفاء عيوب التصريف .
 
هذا، ومن بين الأحياء التي كانت أكثر تضررًا- حي العقيق؛ حيث حاصرت السيول الأهالي، وجرفت عددًا كبيرًا من مركباتهم، في حين استاء الأهالي من سوء تصريف المياه، وتساءلوا : “هل ننتظر حصد الأرواح بعد ممتلكاتنا”؟!
 
وناشد الأهالي الجهات المعنية بالوقوف على معاناة الأهالي، ومحاسبة المتسبب فيما يحدث لهذا الحي، والذي يقع وسط المحافظة ويتعرض للإهمال، كما طالبوا الأمانة بصيانة عبارات تصريف السيول والأمطار؛ منعًا لتكرار معاناتنا عند هطول الأمطار .
 
كما داهمت السيول مساء أمس الخميس منتزه الردف؛ حيث جرفت السيول سجادة الورد التي انشأتها أمانة محافطة الطائف تزامنًا مع إقامة حفل تكريم المنظمة العربية للسياحة، وإطلاق الفعاليات الرئيسة لبرنامج (الطائف عاصمة المصايف العربية 2016م)، بحضور محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية؛ فهد بن عبدالعزيز بن معمر، وتحول المنتزه إلى برك من المياه،فيما أجلت الأمانة هذا الحفل إلى وقت لاحق .
العقيق1 العقيق2 العقيق3 العقيق4 العقيق5 العقيق6
5 6 7 8



قد يعجبك ايضاً

هل سُرق ملياري روبل من البنك المركزي الروسي؟

المواطن – وكالات أكد البنك المركزي الروسي، اليوم