بعد شد وجذب.. محمد بن سلمان ينتصر للمواطن من وزارة المياه
قال بكل شفافية: ما حدث في التعريفة لم يكن متوافقًا مع الخطة الموافق عليها

بعد شد وجذب.. محمد بن سلمان ينتصر للمواطن من وزارة المياه

الساعة 8:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
11455
0
طباعة
ولي العهد999
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

بعد زيادة شكاوى المواطنين مؤخرًا حول ارتفاع فواتير المياه والتي تجاوزت آلاف الريالات، وبررت وزارة المياه والكهرباء حينها صحة تلك الفواتير، انتصر ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمواطنين، والذي أكد أن وزارة المياه خالفت الخطة المتفق عليها فيما يخص تعريفة المياه الجديدة.

وبالرغم من أن وزارة المياه حاولت خلال الفترة الماضية اختلاق الأسباب والمبررات في ارتفاع فواتير المياه للمواطنين، إلا أن الأمير محمد بن سلمان نفى صحة تلك الأرقام بقوله لشبكة بلومبرغ الأمريكية: “صراحة، ما حدث لم يكن متوافقًا مع الخطة التي وافقنا عليها، نحن الآن نعمل بجد على إصلاحات داخل وزارة المياه، حيث ستكون الأمور متوافقة مع الخطة المتفق عليها”.

وأنعشت تصريحات الأمير محمد بن سلمان حول تعريفة المياه الجديدة نفوس المواطنين، وذلك بعد أن تضررت مرتباتهم الشهرية من فواتير المياه المرتفعة، في ظل صمت وزارة المياه وشركة المياه من تذمر المواطنين وشكاويهم.

وفي رؤية اقتصادية تساعد المواطنين على زيادة دخلهم الشهري بسبب رفع الدعم عن المياه والكهرباء أشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المساعدات النقدية قد تقلل من الاستهلاك، مضيفًا بعرض نموذج واقعي: “دعونا نقول إن السعر العالمي للكهرباء هو 1000 ريال وتقوم بدفع 50 ريالًا فقط، سنعطيك 1000 ريال وسنرفع أسعار الكهرباء، سيكون لديك خياران: إما أن تنفق 1000 ريال على فواتير الكهرباء كما اعتدت، أو يمكنك خفض استهلاك الكهرباء واستخدام المال في شيء آخر”.

ودشن المغردون في “تويتر” وسم #محمدبن_سلمان_سنصحح_تعرفة_المياه ، أبدوا فيه إشادتهم بولي ولي العهد في وقفته بصف المواطنين ضد وزارة المياه، معبرين فيه عن إعجابهم بشفافية ولي ولي العهد وصراحته في كل ما يخص مستقبل الوطن ورفاهية المواطن.


قد يعجبك ايضاً

مجلس الشورى البحريني: زيارة الملك سلمان نبراسًا للمسؤولين في البلدين

المواطن – المنامة رحب مجلس الشورى البحريني بزيارة