بمشاركة 650 باحثًا.. انطلاق المسح الاقتصادي للمؤسسات بجميع المناطق
بشراكة مع التعاونية للتأمين وتستمر حتى نهاية شعبان

بمشاركة 650 باحثًا.. انطلاق المسح الاقتصادي للمؤسسات بجميع المناطق

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2660
0
طباعة
تيسير المفرج
المواطن - الرياض

  ......       

تنطلق بمختلف مناطق المملكة أعمال المسح الاقتصادي للمؤسسات 2016م، ويأتي المسح هذا العام بشراكة استراتيجية مع شركة التعاونية للتأمين.
وأكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج بأنًّ إتاحة الفرصة للقطاع الخاص لرعاية مسوحات وأبحاث متخصصة يأتي في إطار تمكين القطاع الخاص من دعم الوعي الإحصائي، والذي تهدف من خلاله الهيئة إلى رفع إدراك الشرائح المستهدفة لأي بحث أو دراسة إلى أهمية المعلومات التي يتم تقديمها ودورها في دعم قرارات تنموية ذات علاقة بقطاع البحث أو الدراسة.
وأوضح المفرج بأنَّ أكثر من 650 باحثًا إحصائيًا يقومون هذه الأيام وحتى نهاية شهر شعبان بجمع بيانات 33.500 منشأة في كافة مناطق المملكة للحصول على بيانات تفصيلية اقتصادية تتعلق بجوانب مختلفة للمُنشأة.
وأكد أنَّ الهيئة ملتزمةٌ بالسرية التامة لكافة البيانات المستوفاة وعدم استخدامها إلا في الأغراض الإحصائية فقط وفقاَ لما نص عليه المرسوم الملكي الكريم رقم (23) وتاريخ07-12-1397هـ.
من جهته أكد مدير عام التسويق في التعاونية للتأمين الأستاذ ماجد البهيتي باعتزاز التعاونية للتأمين بأن تكون الشريك الاستراتيجي في المسح الاقتصادي الذي تجريه الهيئة العامة للإحصاء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، مبينًا بأنَّ هذه الشراكة تأتي ضمن أعمال الشركة في دعم رفع الوعي الإحصائي كأحد منطلقات مسؤوليتها الاجتماعية حيث سياسهم هذا البحث في رسم صورة دقيقة لواقع الاقتصاد الوطني.

الهيئة العامة للإحصاء


قد يعجبك ايضاً

برئاسة ولي ولي العهد .. المجلس الاقتصادي يستعرض برامج السوق المالية لرؤية 2030

المواطن – واس عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية