“تخصصي الجوف” يجري عمليات استئصال أورام سرطانية بالمنظار الجراحي
باستخدام أحدث التقنيات والوسائل العلاجية بدون استخدام العلاج الإشعاعي

“تخصصي الجوف” يجري عمليات استئصال أورام سرطانية بالمنظار الجراحي

الساعة 5:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5230
0
طباعة
مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف
المواطن - متعب النماصي - الجوف

  ......       

أجرى الفريق الجراحي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في منطقة الجوف، عمليات استئصال أورام سرطانية مع الغدد الليمفاوية للعديد من حالات سرطان الغدة الدرقية والثدي والمعدة والقولون والمستقيم، باستخدام المنظار الجراحي للمرضى المحولين من منطقة الجوف أو من أنحاء المملكة المختلفة، والتي لا تستدعي علاجهم استخدام العلاج الإشعاعي أو الكيماوي لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.
ويمثل ذلك نقلة نوعية للخدمات الصحية في منطقة الجوف, بحمد الله وتوفيقه، بتوفير العلاج الجراحي للسرطان، ما يخفف من معاناة المرضى وذويهم، ويقلل من انتقال للرياض للعلاج لدى المستشفيات المرجعية الكبرى.
وأفاد الإستشاري سامي العصاري رئيس قسم الجراحة العامة وإدارة العمليات الجراحية -استشاري جراحة أورام القولون والمستقيم واضرابات الحوض- بأن التطور التقني باستخدام المنظار الجراحي أو الرجل الآلي يساعد المريض على تجنب الجرح الكبير الذي يرافق عمليات البطن المفتوح، ما يقلل من الألم المصاحب للعملية، وهذا بدوره يقلل من فترة المكوث في المستشفى، مع ما يصاحب ذلك من تجنب ندبة جراحية كبيرة.
وأضاف بفضل من الله تعالى، تماثل جميع المرضى الذين أجريت لهم عمليات بالمنظار الجراحي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف للشفاء، وخرجوا بصحة جيدة من المستشفى، ويتطلع قسم الجراحة حاليا للتطوير واستقبال حالات أكثر من مناطق المملكة المختلفة وخاصة الشمالية منها.
وأفاد الدكتور العصاري بأن سرطان القولون والمستقيم يعتبر الأول انتشارًا لدى الرجال والثالث انتشارًا لدى النساء، وينصح المرضى فوق سن الخامسة والأربعين بالكشف المبكر، خصوصًا من لديهم تاريخ عائلي بسرطان القولون والمستقيم.
من جهته تقدم الدكتور ناصر الصانع استشاري ورئيس قسم جراحة القولون والمستقيم لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بخالص الشكر والثناء لصحة الجوف على ما تقوم به من مجهودات واضحة ومميزة لمعاينة المرضى، ومباشرة حالتهم الصحية وفق إجراءات طبية متقدمة.
ورفع الدكتور سامي العصاري شكره وامتنانه إلى مدير عام صحة الجوف حسين بن الراوي الرويلي على دعمه للأطباء، وحثهم على استخدام أحدث الطرق العلاجية والجراحية العالمية في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا في منطقة الجوف الصحية وجميع المستشفيات بالمنطقة، من أجل التسهيل والتخفيف على المرضى ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، مثمنًا الدور الكبير الذي يقوم به في دعم ومتابعة وتشغيل المستشفى خلال فترة زمنية قصيرة حتى أصبحت الخدمات الصحية في المنطقة- ولله الحمد- تؤدي واجبها المناط بها على أكمل وجه، وما زال مدير عام صحة الجوف يتابع عن قرب تشغيل عدد من التخصصات الهامة الأخرى بالمستشفى.
وفي السياق, أسدى مدير عام صحة الجوف عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على متابعته المستمرة والحثيثة على تطوير وتحسين الخدمات الصحية بالمنطقة, كما قدم شكره لمعالي وزير الصحة ونائبه وجميع المسئولين بمقام الوزارة على دعمهم غير المستغرب في تطوير الخدمات بالمنطقة.


قد يعجبك ايضاً

مهاجم #الخليج يجري جراحة ناجحة في الرباط الصليبي

المواطن ــ أبوبكر حامد  أجرى اليوم اللاعب مصطفى